رولز رويس تطلق أول سيارة كهربائية

أعلنت رولز رويس، أول سيارة كهربائية وتفاصيل مواصفات سبكتر، Spectre، بعد دخولها المرحلة النهائية من الاختبارات

وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تترواح أسعار السيارة وفق المواصفات، والخيارات والإَضافات بين 380 و 635 ألف دولار.

وتعمل سبكتر بمحرك كهربائي بقوة 584 حصاناً، وبطارية سعة 430 كيلووات، وتزن 3 أطنان، وترتفع سرعتها من 0 إلى 100 كلم في الساعة، مع سرعة قصوى محدودة تصل إلى 250 كلم في الساعة.

وقبل أشهر من تحقق وعد الرئيس التنفيذي لـرولز رويس”تورستن مولر أوتفوش في سبتمبر (أيلول) 2021، بدأ خبراء وعشاق العلامة، التواصل مع مراكز تصنيع السيارة الجديدة منهم الرياضي راي ماسي.

وذكر ماسي أنه توجه إلى كاليفورنيا لإلقاء نظره خاصة على السيارة المنتظرة، وليكون من الأوائل الذين يقدونها، والحكم على قدرتها على مضاهاة السيارات التي تعمل بالبنزين. وأوضح إجراء الاختبار على بعد أكثر من 5000 ميل من مكان صنع سبكتر بأيدي مهندسين وحرفيين في مصنع “غود وود” عالي التقنية، في جنوب كاليفورنيا.

وخضعت السيارة إلى اختبارات قاسية في جميع الأحوال الجوية، من أقصى درجات التجمّد إلى أشدّ الحرارة، وتكيّفت مع الطرقات السهلة والوعرة، من خلال تطبيق تدريب “كوب العصير”، ونجحت في منع سقوط قطرة منه.
وأنتجت “رولز رويس” نوعين من سبكتر ذات البابين التي تتناسب مع الشباب الثري، والأبواب الأربعة لتتناسب مع الطبقة المخملية، لاسيما أن الطلبات الأولية أظهرت انخفاض متوسط أ​​عمار الزبائن إلى 43 عاماً.

24ae

مقالات ذات صلة