سرّ أغنية إليسا الجديدة «بتمايل على الـbeat»!

أحدثت أغنية الفنانة اللبنانية إليسا الجديدة «بتمايل على الـbeat» تفاعلاً عربياً لافتاً خلال الساعات الماضية، فتصدّرت مؤشرات محرّك البحث «غوغل»، وقوائم الموضوعات الأكثر تداولاً عبر «تويتر» في 13 دولة عربية، من بينها لبنان والسعودية ومصر والإمارات والكويت وقطر والجزائر وتونس، إلى دخولها قائمة أكثر 50 أغنية متداولة حول العالم وقت طرحها، كذلك سجّلت حضورها في قائمة الأكثر تداولاً في «يوتيوب» بـ7 دول عربية، منها مصر ولبنان والسعودية والكويت والإمارات. الأغنية من كلمات عزيز الشافعي وألحانه، وتوزيع أمين نبيل، وميكس إيلي بربر… وسُجّلت في استوديو هادي شرارة ببيروت، وأخرجت كليبها إنجي جمال، وهي أولى أغنيات ألبومها الجديد المُقرر طرح أغنياته تباعاً، ويتضمّن أكثر من عشر أغنيات باللهجتين المصرية واللبنانية.

وكشف الفنان المصري عزيز الشافعي تفاصيل تعاونه الأول مع إليسا قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «هذا التعاون تأخّر كثيراً. كانت لدينا رغبة مشتركة في العمل معاً منذ سنوات، فأجرينا تجارب على أغنيات عدّة، ولكن لم يحالفنا الحظ، إلى أن جاءت لحظة ولادة (بتمايل على الـbeat)».

وبسؤاله عن كواليس الأغنية، يردّ: «عندما استمعتْ إليسا إليها للمرة الأولى، غابت يومين عني. وحين عادت، أخبرتني بأنها لم تتوقف عن الاستماع إليها، لكنها لم تحسم قرارها بعد، نظراً لأنّ الأغنية جريئة ومختلفة والأولى من نوعها في تلك الفئة الموسيقية التي تدور حول أغنية حزينة الكلمات، تُؤدَّى وسط موسيقى وإيقاع راقص. لكنها حسمت قرارها في النهاية، فسافرتُ إلى بيروت لمقابلتها وحضور عملية التسجيل».

ويشير الشافعي إلى أنّ «الأغنية تلامس مشاعر كثيرين، وتدور قصتها حول تخبّط مشاعر بشر يحضرون في أماكن مليئة بالصخب، ولكن قلوبهم حزينة جراء عدم وجودهم مع مَن يحبّون. للأغنية رسالة مفعمة بالشجن، مفادها بأنّ الفرحة لن تكتمل سوى مع مَن يعيدون السعادة إلى قلوبنا».

ويعلّق أيضاً على التعاون مع إليسا، بالقول: «هي فنانة عربية بمواصفات عالمية، تتابع أدق التفاصيل. أثناء تسجيل الأغنية، قرأتْ إحساسي وطريقتي في الغناء لتقدّمها بأسلوبها وتُدخل عليها شخصيتها والكاريزما التي تميّزها».

ويعرب عن سعادته حين يتعاون مع فنان له تاريخ لائق مثل إليسا: «أرى أنها إضافة مهمّة لمشواري، فهي تُحدث زخماً بأعمالها، وأنا لا أسعى إلى تقديم أغنية عابرة في مشوار أي فنان، بل هدفي أن يكون العمل مميزاً ويترك بصمة».

يُذكر أن أغنية «بتمايل على الـbeat» كان من المقرر طرحها منذ أشهر، لكنها تأجّلت بسبب بعض الأمور القانونية المتعلقة بشركات التوزيع.


محمود الرفاعي

مقالات ذات صلة