رسميا.. بن زيمة يرحل عن ريال مدريد.. هل سينتقل إلى السعودية؟

أعلن نادي ريال مدريد اليوم الأحد، رحيل المهاجم كريم بن زيمة الفائز بالكرة الذهبية، في نهاية الموسم إثر إنهاء عقده بالتراضي، بعد 14 موسما ومسيرة حافلة بالألقاب، في ظل تقارير صحافية تربطه بالانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي.

وبدا أن اللاعب الفرنسي البالغ عمره 35 عاما سيستمر في صفوف النادي الإسباني لعام آخر بعد موسم 2022-2023 الذي عانى فيه من الإصابات، وغاب فيه عن كأس العالم في قطر.

لكنه عدل عن رأيه بعدما تلقى عرضا وصلت قيمته بحسب تقديرات وسائل الإعلام إلى أكثر من 100 مليون يورو (107.05 مليون دولار) من السعودية.

وقرر بن زيمة إبطال بند تمديد عقده لموسم واحد ليصبح لاعبا حرا.

وقال النادي في بيان: “توصل ريال مدريد وقائدنا كريم بن زيمة لاتفاق لإنهاء فترته الرائعة التي لا تنسى كلاعب في نادينا”.

وأضاف: “كانت مسيرة بن زيمة في ريال مدريد مثالا للتصرف والاحترافية ومثل قيم نادينا. استحق كريم بن زيمة حق تقرير مستقبله”.

وأصبح بن زيمة، الذي انضم إلى ريال في 2009 قادما من أولمبيك ليون الفرنسي، قائدا لخط هجوم الفريق ومصدر الخطورة الأكبر بعد رحيل رونالدو إلى يوفنتوس في 2018.

وسجل بن زيمة أكثر من 350 هدفا لصالح الريال، وكان 2021-2022 أفضل مواسمه مع الفريق، إذ أحرز 44 هدفا في كل المسابقات ليقود فريقه لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا بـ14 لقبا، وكذلك التتويج بطلا للدوري الإسباني.

وحقق اللاعب الفرنسي 25 لقبا مع ريال مدريد، بينها دوري الأبطال خمس مرات، والدوري الإسباني أربع مرات، وكأس الملك ثلاث مرات.

من جهتها، كشفت قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية، الأحد، أن نادي “الاتحاد” توصل إلى اتفاق لانضمام النجم الفرنسي كريم بن زيمة.
ونقلت القناة عن مصادر (لم تسمها)، أن “نادي الاتحاد توصل لاتفاق لضم الفرنسي كريم بن زيمة لصفوفه بعقد يمتد لموسمين”.
وأشارت إلى أن “رئيس نادي الاتحاد أنمار الحائلي ونائبه أحمد كعكي يتواجدان في العاصمة الإسبانية مدريد للتوقيع مع بن زيمة لإتمام صفقة انتقال قياسية قادماً من نادي ريال مدريد”.
ولم تكشف القناة السعودية عن قيمة الصفقة أو الراتب الذي سيناله المهاجم الفرنسي خلال فترة العقد.
كما لم يصدر إعلان رسمي من نادي الاتحاد السعودي أو بن زيمة حول هذه الصفقة حتى الساعة 13.03 بتوقيت غرينتش.

(وكالات)

مقالات ذات صلة