كيف انتهى النزاع بين اليسا وزياد برجي؟

انتهى النزاع القضائي بين الفنانة إليسا والفنان زياد برجي بقرار يمنع الأخير من أداء وبث أغنية “وبطير”.

وتقدمت الفنانة إليسا بدعوى قضائية مسبقًا، عبر وكيلها المحامي مارك حبقة، ضد الفنان زياد برجي والشاعر أحمد ماضي، تقضي بوقف التعدي الحاصل من قبلهما عليها، ومنعهما من بث أغنية “وبطير” والفيديو كليب الخاص بها وسحبها من الأسواق فورًا، تحت طائلة غرامة إكراهية قدرها 10 آلاف دولار أميركي عن كل يوم تأخير تسدد نقدًا.

وجاء ذلك على خلفية تغيير اسم اغنية “أنا وبس” التي كتبها الشاعر الماضي والتي تنازل عنها لصالح الفنانة إليسا، ليعود مع الفنان زياد برجي لبثها بإسم “وبطير”.

وبعد إطلاع قاضي الأمور المستعجلة في المتن القاضي رالف كركبي على المستندات، أصدر قرارًا منع فيه زياد برجي من أداء أغنية “وبطير” تحت طائلة غرامة إكراهية قدرها 5 آلاف دولار أميركي تسدد نقدًا عند كل مخالفة، والزام برجي والماضي بوقف بث الأغنية والفيديو المصور الخاص بها وسحبها من الأسواق، وابلاغ كافة المحطات التلفزيونية والراديو والمنصات الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي التي تقوم بعرض الأغنية والفيديو كليب بوقف عرض الأغنية المذكورة.

وطلب القاضي إبلاغ القرار من شركة المؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى SACEM لإجراء المقتضى.

وبعد صدور القرار، غردت الفنانة إليسا عبر حسابها على تويتر : “بعدو القضاء اللبناني بخير بوجود قضاة نزيهين وشرفاء الحقيقة بينت “أنا وبس” الي وبس، كل الشكر لوكيلي القانوني المحامي مارك حبقة اللي آمن بقضيتي وحقي وتحدى الباطل وردلي حقي ما بصح إلا الصحيح”.

مقالات ذات صلة