محمد منير … «عملة نادرة»

يعزز الفنان المصري محمد منير ظهوره في موسم رمضان 2023، بغناء شارتي مسلسلي «سره الباتع»، و«عملة نادرة». ويحمل تتر الأخير عنوان «كتب الزمان اسمه»، وهي من كلمات الراحل عبد الرحمن الأبنودي، وألحان محمد رحيم، ويقول مطلعه «كتب الزمان اسمه، على درفتين الباب، هيجينا وفي يده، في يده كشف حساب». أما تتر «سره الباتع» فهو من كلمات مصطفى إبراهيم، وألحان وليد سعد.

وكشف الموسيقار محمد رحيم تفاصيل تتر «عملة نادرة» لـ«الشرق الأوسط» قائلاً: «حينما بدأنا العمل على أغنيات مسلسل (سره الباتع)، لم يكن في مخيلتي سوى (الكينج) محمد منير، والراحل عبد الرحمن الأبنودي، وعدت بالذاكرة بالنجاحات الكبرى التي حققناها سوياً في الماضي على غرار (يونس)».

ويوضح: «عندما استمع منير لكلمات قصيدة (الخال) وافق على الفور، ولم يتردد في التسجيل، وقدمنا الأغنية من منطقة صوتية تعد جديدة على منير».

وأشار رحيم إلى أن المسلسل يشهد أغنيات عدة: «المسلسل مليء بالأغنيات والرباعيات، التي ستكون مفاجأة لمتابعي العمل خلال الشهر الكريم، والتي ستكون محور مشاهد الفنانة نيللي كريم والفنان جمال سليمان».

وفي سياق متصل، يعود الفنان حميد الشاعري لتقديم شارات المسلسلات بعد غياب دام نحو 9 سنوات، وذلك بعد أن انتهى مؤخراً من تسجيل تتر مسلسل «مذكرات زوج»، الذي يقوم ببطولته الفنان طارق لطفي، والتتر من كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي.

وسيكون للفنان أحمد سعد نصيب وافر من الأغنيات هذا العام، بعد أن سجل أكثر من أغنية لمسلسل «جعفر العمدة»، التي طرح منها حتى الآن أغنية بعنوان «أنا قادر»، والأغنيات الخاصة بالمسلسل من ألحان هيثم نبيل، وكلمات سلمى رشيد، وهيثم نبيل.

تحدث الفنان هيثم نبيل عن تفاصيل وكواليس أغنيات وتتر مسلسل «جعفر العمدة» قائلاً: «النجاح الكبير الذي حققته مع أحمد سعد، والفنان محمد رمضان، والمخرج محمد سامي في (البرنس)، نسعى لتكراره، والتفوق عليه هذا العام، فنحن منذ أكثر من ثلاثة أشهر في جلسات عمل مستمرة من أجل اختيار الأغنيات والرباعيات التي ستقدم في العمل، والحمد لله اتفقنا على أكثر من 7 أغنيات ورباعية سيتم تقديمها في العمل الدرامي».

وأشار نبيل إلى أن أغنيات المسلسل الداخلية لن تكون بصوت أحمد سعد فقط: «أغنيات ورباعيات المسلسل تختلف عن التتر، فهناك أغنية للفنانة مي كساب خاصة بمشهد لها، وأغنية أخرى بصوت الفنانة مروة ناجي، والأغنيات من كلمات الثلاثي سارة سعيد، وكريم سامي، وسلمى رشيد، أما التوزيع فللفنان خالد نبيل».

ويظهر من جديد الفنان هشام عباس في تترات مسلسلات رمضان، حيث انتهى رسمياً من تسجيل تتر مسلسل «الصفارة» مع الفنان أحمد أمين، أما الفنان مصطفى حجاج فسيقدم تتر مسلسل الفنانة دينا الشربيني الجديد «كامل العدد»، والذي سيعرض حصرياً فقط على منصة «شاهد»، ويشدو بأغنية «جامدة».

فيما يعود الفنان السعودي إبراهيم الحكمي من جديد لتقديم تترات مسلسلات رمضان، بعد أن قدم خلال السنوات الماضية مجموعة من التترات الشهيرة الخاصة بمسلسلات «نسر الصعيد» لمحمد رمضان، و«جبل الحلال» للراحل محمود عبد العزيز، و«اللي مالهوش كبير» لياسمين عبد العزيز، حيث سيقدم هذا العام تتر مسلسل «جميلة» للفنانة ريهام حجاج، والأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي.

وقد أعرب الحكمي عن سعادته للعودة من جديد لغناء تترات مسلسلات رمضان المصرية قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «هناك حالة حب وانسجام بيني وبين المسلسلات المصرية، ومنذ تقديمي تتر مسلسل (في يوم وليلة) لم أعد أقدم تترات مصرية، إلى أن استقبلت مؤخراً طلباً لتقديم تتر مسلسل (جميلة)، الذي أحببته للغاية، وسيكون مفاجأة لجمهوري المصري خلال الشهر الكريم».

ويشدو الفنان مدحت صالح بتتر مسلسل الفنانة روبي الجديد «حضرة العمدة»، ويحمل التتر اسم «اللي يهري يهري»، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد، وتوزيع أحمد إبراهيم.

أما الفنان حمادة هلال والفنانة دنيا سمير غانم، فسيقوم كل منهما بغناء شارة مسلسله المذاع خلال الشهر الكريم، فسيقدم حمادة هلال تتر مسلسله «المداح 3»، أما دنيا سمير غانم فستقدم تتر مسلسلها «جت سليمة»، والتتر سيكون من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى وتوزيع النابلسي.

الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة