مسلسلات تلحق بموسم رمضان في اللحظات الأخيرة في مصر!

لحقت عدة مسلسلات مصرية بسباق موسم دراما رمضان في اللحظات الأخيرة، بعد أن نجح منتجوها في التعاقد مع قنوات مصرية وعربية لعرضها خلال شهر رمضان، وهي مسلسلات «حرب»، و«وعود سخية»، و«تلت التلاتة».

يأتي على رأس تلك المسلسلات التي انضمت رسمياً للسباق الدرامي، مسلسل «حرب» وهو من تأليف هاني سرحان، وإخراج أحمد نادر جلال، وبطولة أحمد السقا ومحمد فراج، ومكون من 10 حلقات، وتدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة، ومن المقرر أن يتم عرضه عقب انتهاء مسلسل «الكتيبة 101» الذي من المقرر أن يعرض في عشرين حلقة.

كما تقرر رسمياً عرض مسلسل «وعود سخية» للفنانة حنان مطاوع، والمسلسل مكون من 15 حلقة، ومن بطولة نور محمود، وسلوى خطاب، وصفاء الطوخي، وتيسير عبد العزيز، وسمر علام، ومن تأليف أحمد صبحي، وإخراج أحمد حسن.

أما مسلسل «تلت التلاتة» فتقرر عرضه رسمياً، وهو مكون من 15 حلقة، وينتمي لأعمال الغموض والجريمة، من بطولة غادة عبد الرازق، ومحمد القس، ومي سليم، وليلى أحمد زاهر، وصلاح عبد الله، وأحمد صلاح حسني، ومصطفى درويش، وأحمد مجدي، وإسلام فوزي، وغيرهم، ومن تأليف هبة الحسيني، وإنتاج ممدوح شاهين، وإخراج حسن صالح.

في حين تأكد خروج مسلسلات من السباق الرمضاني مثل: «بطن الحوت»، و«طبيبة شرعية»، و«المحارب»، و«الحشاشين»، و«اللعبة 4»، و«توحة»، و«السجل الأسود»، بسبب ظروف إنتاجية وأخرى متعلقة بالتصوير.

الناقد الفني المصري محمود عبد الحكيم قال لـ«الشرق الأوسط» إن «عودة الفنان أحمد السقا للدراما الرمضانية عنصر مهم لسباق هذا العام، خصوصاً أن المسلسل مكون من 10 حلقات، وهو أمر لم يتكرر من قبل في الدراما المصرية الرمضانية، أن نشاهد عملاً مكوناً من 10 حلقات»، موضحاً أن «العمل سيكون على مستوى جيد من الكفاءة بسبب ضمه الفنان محمد فراج وأيضاً الكاتب هاني سرحان على مستوى الكتابة».

وأكد عبد الحكيم أن «غادة عبد الرازق فنانة لها قيمتها الفنية، ومشاركتها في دراما رمضان هذا العام ستزيد المنافسة»، لافتاً إلى أن «حنان مطاوع أيضاً فنانة لديها إمكانات تمثيلية، وقادرة على تجسيد أي شخصية».

مقالات ذات صلة