تظاهرات مناهضة للنظام في عدة مدن من إيران!

تشير التقارير إلى تنظيم تجمعات احتجاجية مع شعارات مناهضة للنظام الإيراني في عدة مدن إيرانية، بما في ذلك العاصمة. بالتزامن مع الاحتفال بالأربعاء الأخير من العام الشمسي الإيراني (جهارشنبه سوري).

وانشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للتجمعات العامة، مساء أمس الثلاثاء، خاصة في مناطق مختلفة من طهران.

وكانت طهرانبارس، وسعادت أباد، ونظام أباد، وهفت حوض، ونازي آباد، وإكباتان، وكيشا، ومنطقة مرزداران مسرحاً للتجمعات الشعبية.

وردد المحتجون شعارات مثل “المرأة، الحياة، الحرية”، و”الموت للنظام قاتل الأطفال”، و”الموت للديكتاتور”، و”الموت لخامنئي”، و”هذا العام عام الدم سيسقط فيه خامنئي”، و”الفقر، الفساد، الغلاء، سنذهب حتى الإطاحة”، و”خامنئي بلا جذور، الانتفاضة لن تنتهي”، و”سنقاتل، سنموت، ونستعيد إيران”.

وقامت مجموعة من النساء في طهران بحرق الأوشحة كعلامة على معارضة الحجاب الإجباري، وفقاً لبعض مقاطع الفيديو.

وفي أكباتان، أحرق المتظاهرون صورة المرشد الإيراني علي خامنئي.

وفي السياق، أفاد موقع “هنغاو” الإخباري، الذي يغطي أخبار حقوق الإنسان والاحتجاجات في المدن الكردية، أن مجموعة من أهالي مدينة سقز في إقليم كردستان نزلوا إلى الشوارع مساء أمس الثلاثاء تحت شعار “الموت للديكتاتور”.

كما قال “هنغاو”، عبر “تويتر”، “في مدن بوكان، ومهاباد، وبيرانشهر، وسقز، وديواندره، وسنندج، وجوانرود، اشتبكت القوات الأمنية مع المواطنين”.

وأشارت بعض التقارير إلى تجمع المحتجين وإشعال النيران في مدن مثل تبريز، وزنجان، وبيرانشهر، وسنندج، وشهرري.

وفي زنجان أيضاً، وفقًا لمقطع فيديو تلقته إذاعة “راديو فردا”، أضرم محتجون النار في النصب التذكاري القائد السابق لفيلق القدس قاسم سليماني.

مقالات ذات صلة