تكريم 4 عربيات في «يوم المرأة»

كرَّمت مجموعة «بيستر كوليكشن»، أمس، 4 نساء عربيات فزن بجوائز مبادرة كانت قد أطلقتها منذ ثلاثة أشهر تحت اسم «أطلق لها العنان» Unlock Her Future.

وجرى تتويج الفائزات من بين 850 مرشحة من 19 بلداً عربياً، في حفل بالعاصمة البريطانية لندن أمس، علماً بأنَّ التحضير للمبادرة كان قد انطلق منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت شانتال خويري، الرئيسة التنفيذية لشؤون الثقافة في مجموعة «بيستر»، وهي تشرح سببَ اختيار المنطقة العربية لإطلاق النسخة الأولى من مبادرة «أطلق لها العنان»: «في وقت تعاني فيه المرأة من الكثير من الضغوطات والتحديات، فإنَّ وضعَها في المملكة العربية السعودية مختلف تماماً. إنَّه أكثر تفاؤلاً وإيجابية، حيث فُتحت لها أبواب ظلَّت موصدة في وجهها طويلاً منذ الإعلان عن رؤية 2030. بدورها، لم تُخيب هذه المرأة الآمال المعقودة عليها، فقد أثبتت كفاءتها في مجالات عدة».

وأضافت خويري: «نحن نؤمن بعالم يُوفر للمرأة فرصاً لتحقيق ذاتها وأحلامها. أملنا من هذه المبادرة تحقيق تقدُّم اجتماعي هادف وقابل للتطوير في مناطق مختلفة من العالم».

وأكثر ما شد انتباه شانتال وأعضاء لجنة التحكيم العالمية، لم يكن عدد طلبات الترشيح فحسب، بل أفكار المشاركات التي «كانت تنمّ عن دراية وريادة وحماس جارف»، حسب قولها.

مقالات ذات صلة