البطولة النسائية تتصدر الدراما المصرية في رمضان
يشهد ماراثون دراما رمضان في مصر تصدر أكثر من 14 فنانة البطولة النسائية، وتضم القائمة أسماء فنانات اعتدن على تقديم البطولة منذ سنوات، بجانب فنانات حديثات العهد بها، ومن أكثر الفنانات اللواتي تصدرن البطولة المطلقة على مدار مشوارهن الفني الفنانة المصرية يسرا، التي اعتادت على الوجود في موسم دراما رمضان، وتتصدر هذا العام بطولة المسلسل الاجتماعي الكوميدي «ألف حمد الله على السلامة»، وكذلك الفنانة غادة عبد الرازق، التي تعود بعد غياب إلى الشاشة بمسلسل «تلت التلاتة».
الفنانة نيللي كريم، تطل على جمهورها لأول مرة في شخصية صعيدية من خلال مسلسل «عملة نادرة»، قالت إنها «تخوفت في البداية من تقديم الدور، لكنها سرعان ما استحسنت الفكرة، خصوصاً أنها منطقة جديدة بالنسبة لها». وأضافت لـ«الشرق الأوسط»، أنها «لا تقيّم السيناريو حسب التصدر وحجم الدور، لكن حسب الفكرة»، مشيرة إلى أن «مسلسل (عملة نادرة) يشهد مشاركة مجموعة من النجوم الذين قدموا بطولات من قبل مثل أحمد عيد، وجمال سليمان».
وتتصدر البطولة النسائية أيضاً الفنانة ريهام حجاج من خلال مسلسل «جميلة»، وتظهر روبي مجدداً بعمل منفرد من بطولتها من خلال مسلسل «حضرة العمدة»، وتخوض الفنانة روجينا البطولة للمرة الثالثة من خلال مسلسل «ستهم»، وتشارك الفنانة ياسمين عبد العزيز هذا العام بمسلسل «ضرب نار»، الذي يعد العمل الثاني الذي يجمعها بزوجها الفنان أحمد العوضي، وتقدم الفنانة حنان مطاوع بطولة مسلسل «كفر العميان»، وتتصدر أمينة خليل بطولة مسلسل «الهرشة السابعة».
ويشهد موسم دراما رمضان انتشاراً لافتاً للمسلسلات التي تتكون من 15 حلقة من بطولة فنانات، من بينها مسلسل «تحت الوصاية» للفنانة منى زكي، وتقدم منة شلبي مسلسل «تغيير جو»، ودنيا سمير غانم في مسلسل «جت سليمة»، ودينا الشربيني في مسلسل «كامل العدد»، وريهام عبد الغفور في مسلسل «رشيد».
الناقد الفني المصري محمد عبد الرحمن، قال إن «خريطة الدراما المصرية بالفعل تشهد تغييرات كبيرة في السنوات الأخيرة، التي تتمثل في قدرة عدد من فنانات الجيل الجديد على تصدر البطولة»، مضيفاً لـ«الشرق الأوسط»، أن «هذه التغييرات بدأت منذ سنوات عبر فنانات تصدرن البطولة مثل يسرا، وليلي علوي، وإلهام شاهين، وأيضاً نيللي كريم، ومنى زكي، وغادة عبد الرازق، لكن الظاهرة ازدادت أخيراً بشكل ملحوظ». وأوضح عبد الرحمن أن «ما يحدث يُحسب للمنتجين بتوجيه بوصلة العمل صوب الفنانات، خصوصاً بعدما أصبحت لدينا نصوص تناسب البطولة النسائية».
الشرق الاوسط