حلمي بكر يعاود نشاطه الفني بأغنية جديدة مع لطيفة

يعاود الموسيقار المصري حلمي بكر نشاطه الفني بالإعداد لعمل فني غنائي مع الفنانة التونسية لطيفة، وذلك بعد ساعات من مغادرته المستشفى الذي كان يرقد به في القاهرة منذ ما يقرب من شهر، إثر الأزمة الصحية التي تعرَّض لها أخيراً والتي أثّرت على وظائف الكلى وعدد من أجهزة الجسم.

الموسيقار المصري يسعى لتجاوز أزمته الصحية الأخيرة بعدما عاد إلى منزله (مساء الأحد) رفقة وفد من نقابة المهن الموسيقية برئاسة الدكتور عاطف إمام، عضو مجلس إدارة النقابة، والشاعر فوزي إبراهيم، أمين صندوق جمعية المؤلفين والملحنين.

وطمأن فوزي إبراهيم الجمهورَ المصري والعربي على الحالة الصحية لحلمي بكر. وقال لـ«لشرق الأوسط»، إن «حالته الصحية أصبحت مستقرة، ولم يغادر المستشفى إلا بعد أن تم الاطمئنان على كل وظائف جسده، وإجراء التحاليل اللازمة، ليستكمل العلاج في منزله، نظراً لأن بكر يرى أن حالته سوف تتحسن حينما يعود لمنزله».

وعن التعاون الفني الجديد الذي سيجمع بكر ولطيفة. قال إبراهيم: «لطيفة كانت تتواصل معي دوماً للاطمئنان على صحة بكر، وأصرت فور وصولها إلى القاهرة قادمةً من دبي على زيارته في المستشفى، والزيارة الأخيرة لبكر كانت عبارة عن جلسة مناقشة فنية، وتحدثنا فيها عن الأغنية الجديدة التي من المقرر أن تجمعنا معاً وستكون مفاجأة لمحبي لطيفة وبكر، وأتمنى أن تتحسن حالة بكر سريعاً، لكي ندخل جميعنا الاستوديو من أجل تسجيل الأغنية».
من جهتها رفضت الفنانة لطيفة الكشف عن كواليس العمل الذي سيجمعها بالموسيقار المصري. وذكرت لـ«الشرق الأوسط» أن «حلمي بكر فنان كبير ومدرسة فنية قدمت مئات الأعمال الموسيقية والغنائية الخالدة، وكان لا بد من زيارته عقب عودتي للقاهرة، لأن هناك عملاً فنياً كبيراً من المقرر أن يجمعنا معاً، لكن يصعب عليّ في الوقت الراهن التحدث عن تفاصيل».
يُذكر أن حلمي بكر كان قد شعر بالتعب في أثناء وجوده ضيفاً على أحد البرامج التلفزيونية، منتصف يناير (كانون الثاني) الماضي، وعقب انتهاء التصوير شعر بعدم القدرة على التحرك، فأجرى اتصالاً بالدكتور عاطف إمام، عضو مجلس إدارة المهن الموسيقية، وطلب منه مرافقته إلى المستشفى.
وكان الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية في مصر، قد منح منصب نقيب الموسيقيين الشرفي للموسيقار حلمي بكر، في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، لمسيرته الفنية والموسيقية الكبيرة الممتدة لأكثر من 60 عاماً… وكان بكر قد تصدر أخيراً قائمة الموضوعات الأكثر رواجاً عبر محركات البحث في مصر بسبب تصريحاته التي أطلقها عن مطربي «المهرجانات».

محمود الرفاعي

مقالات ذات صلة