عودة منصة «تلفزيون المستقبل»… متى التلفزيون؟

بعد مرور قرابة خمس سنوات على توقفها، أعيد أمس تفعيل الصفحة الرسمية «تلفزيون المستقبل» على منصة X والموقع الالكتروني للشاشة التي أسسها رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري عام 1993.

وعلق حسين الوجه مستشار رئيس الحكومة السابق سعد الحريري بتغريدة على منصة x قائلاً «اعتباراً من اليوم، يعود الموقع الالكتروني لتلفزيون «المستقبل» ومنصات التواصل الاجتماعي العائدة له للعمل». وأضاف «على أمل أن تشكل هذه الخطوة مساهمة في مواكبة ما يحصل من احداث مصيرية، وتأكيد على استمرارية مؤسسة وطنية كانت لها بصماتها في مجال الاعلام».

ومنذ صباح أمس، رصدت الصفحة الرسمية لـ «تلفزيون المستقبل» على منصة x أخبار الحرب الإسرائيلية على لبنان. بدا واضحاً أن الصفحة لم تبذل جهداً إعلامياً بعرض أخبار خاصة من غرفة التحرير حول مجريات الحرب في لبنان، بل إكتفت بنقل الاخبار عن «الوكالة الوطنية للاعلام» وبعض وسائل الاعلام. على الضفة نفسها، لفتت المعلومات لنا إلى أن تفعيل المنصة والموقع الالكتروني يعتبر خطوة لافتة، ولكنه لا يعني عودة التلفزيون الى العمل في الفترة القريبة، خصوصاً أن عودة بث الشاشة مرتبط بملفات عدة، أولها دفع تعويضات للموظفين الذين صرفوا من التلفزيون عام 2019 ولم يحصلوا على مستحقاتهم بعد. كما أن عودة العمل تحتاج الى قرار سياسي من قبل «تيار المستقبل».

مع العلم أن رئيس التيار رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، تم نفيه خارج لبنان وترك العمل السياسي وإستقر في الامارات العربية المتحدة.

الاخبار

مقالات ذات صلة