«حزب الله» يقصف قواعد عسكرية إسرائيلية… وفصائل عراقية تستهدف الجولان

أعلنت جماعة «حزب الله» اللبنانية، فجر اليوم (الثلاثاء)، شن هجوم صاروخي استهدف قواعد عسكرية في مناطق بشمال إسرائيل، مشيراً إلى أن ذلك يأتي «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعاً عن لبنان وشعبه».

ونقلت قناة «المنار» التابعة لـ«حزب الله» أن «المقاومة» قصفت «مطار مجيدو العسكري بغرب العفولة 3 مرات بصليات من صواريخ (فادي 1) و(فادي 2)».

وفي بيان آخر، تم الإعلان عن قصف قاعدة ومطار رامات ديفيد بـ«صلية من صواريخ (فادي 2)».

بدورها، أعلنت «المقاومة الإسلامية في العراق»، فجر (الثلاثاء) أنها قصفت بالطيران المسير هدفاً في الجولان.

وذكرت «المقاومة الإسلامية»، في بيان نقلته وكالة الأنباء الألمانية، أن «مجاهدي المقاومة الإسلامية في العراق هاجمو اليوم بالطيران المسير/الأرفد هدفاً في الجولان المحتل في إطار عملياتها المستمرة في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة».

وشنّ سلاح الجو الإسرائيلي، الاثنين، مئات الغارات ضدّ 1600 هدف لـ«حزب الله» في مناطق لبنانية عديدة، أبرزها في جنوب لبنان وشرقه، أسفرت عن سقوط 492 قتيلاً، بينهم 35 طفلاً، و1645 جريحاً، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

ووفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية، فهذا أعنف قصف جوي على الإطلاق يستهدف لبنان منذ بدء تبادل إطلاق النار بين «حزب الله» وإسرائيل على جانبَي الحدود قبل نحو عام على خلفية الحرب في غزة.

مقالات ذات صلة