هذا ما يترقبّه “عُشّاق الشاشة العريضة” من الأفلام الجديدة هذا العام!

عام يرحل وآخر يطل، وعُشّاق الشاشة العريضة، يترقّبون بكثير من الشوق الأفلام الجديدة التي ستُعرض على مدار العام، انتظاراَ لمشاهدة نجومهم المُفضّلين في أحدث الإنتاجات.

 في عرض سريع لأحدث الإصدارات الأجنبية المرتقبة في 2023، سواء في السينما او منصّات العرض الرقمية، فإنّ ما سيلي لا يشمل جزءاً من “تسونامي” ضخم من الإنتاجات المرتقبة.

مغامرات وخيال علمي
:Indiana Jones and the Dial of Destiny بعد غياب استمرَّ لسنوات يعود النجم هاريسون فورد في بطولة جزء خامس من سلسلة “إنديانا جونز”، الذي تكشف المقتطفات الرويجية عن أنّهم ضخم جداً، في ظل تكتّم صناع العمل على أي تفاصيل، مع مجموعة من الوجوه الجديدة.

Ant-Man and The Wasp: Quantumania: من بطولة بيل موري وبول رود، ويدور حول مغامرة جديدة ينقذ فيها الرجل النملة العالم من خطر داهم.

:Shazam! Fury of the Gods بطولة جاك ديلان وزكاري ليفي، ويتناول مواجهة جديدة بين البطل شازام وأشقائه والشريرة الجديدة كاليبسو، التي تلعب دورها لوسي لو.

الأكشن:
Mission Impossible: Dead Reckoning (Part One): هو العمل الجاهز للعرض منذ تفشي جائحة كورونا، ليتقرّر عرض هذا الجزء من سلسلة “المهمة المستحيلة”، هذا العام على أن يليه في 2024، الجزء المُستكمل للقصة، ويستكمل في العمل توم كروز أو العميل إيثان هانت دوره في مواجهة مستحيلة بمعاونة فريقه التقني والاستخباري.

:Creed III الجزء الثالث من السلسلة، بطولة مايكل ب. جوردون، وجوناثان ميجورز، ويتناول قصة ابن روكي “أبولو كريد” الذي يواجه معركة قد تكلفه الكثير.

:John Wick: Chapter 4 يشكّل عودة منتظرة للنجم كيانو ريفز في جزء رابع من السلسلة المفضّلة لدى جمهوره، والذي يجسّد خلالها شخصية قاتل مأجور يواجه أخطاراً.


الرعب:

“65”: من بطولة آدم درايفر وكلوي كولمان، ويتناول قصة رائد فضاء تتحطم مركبته على كوكب غريب، ليتكشف أن الكوكب هو الأرض قبل 65 مليون عامًا.
:Scream VI تواصل جينا أورتيغا وكورتني كوكس، رحلة القتل والرعب مع عودة الشقيقتين سام وتارا إلى دور الضحية للقاتل المقنّع في البلدة، فهل تنجوان هذه المرّة؟.

الدراما
Oppenheimer: من بطولة كليان مورفي، ويُعتبر أحد أبرز أفلام الدراما والحروب المنتظرة في 2023، ويروي سيرة الفيزيائي الأمريكي روبرت أوبنهايمر، واختراعه للقنبلة النووية التي غيّرت مجرى الحروب في العالم، وما تسبب به من كوارث.
:Barbie بطولة مارغو روبي ورايان غوسلينغ، يتناول بشكل “درامي- كوميك” نفي الدمية الشهيرة “باربي” من موطنها، إلى الأرض، لتصبح أشهر عروس في التاريخ.

Transformers: Rise of the Beasts: يتابع أحدث أجزاء المتحولين عدد من الفصائل الحيوانية المتحوّلة بماضي الأرض، من بطولة أنتوني راموس ودومينيك فيشباك.

حراس المجرة 3: هذا الجزء يكشف النقاب عن أصل صاروخ راكون (برادلي كوبر) وعودة غامورا (زوي سولدانا)، بالإضافة إلى ويل بولتر الذي ظهر لأول مرة في الفيلم بصفته الخصم آدم وارلوك.

Fast X : الجزء العاشر من “Fast & Furious”، يُعيد عائلة المتسابقين المحترفين إلى الشوارع، بقيادة دومينيك توريتو (فين ديزل)، في مغامرة أخرى عالية الحماس، لنكون أمام رحلة جديدة من “التفحيط” والسرعة والسيارات القافزة والقاذفة.

“The Little Mermaid”: تصنع هالي بيلي الأمواج كأميرة آرييل في إعادة تصور ديزني لـ “حورية البحر الصغيرة” ، والتي ترسخ مكانتها كأول ممثلة سوداء تلعب دور الشخصية وثاني ممثلة سوداء تُلقب على الإطلاق بأميرة ديزني. من إخراج روب مارشال (“Chicago” ، “Mary Poppins Returns”) ، يضفي الفيلم التكيفي المباشر عمقًا غير مرئي سابقًا على القصة الكلاسيكية بالإضافة إلى أربع أغانٍ جديدة من Lin-Manuel Miranda.

يظهر الإدخال الثالث في امتياز “Ant-Man” من Marvel Studios أن Paul Rudd’s Scott Lang وعائلته Ant-Family محاصرون داخل Quantum Realm ، مجبرين على مواجهة Jonathan Majors ‘Kang the Conqueror. ومن بطولة إيفانجلين ليلي ومايكل دوغلاس وميشيل فايفر وكاثرين نيوتن في دور كاسي لانغ ، سيبدأ الفيلم المرحلة الخامسة من عالم مارفل السينمائي.

يعود زاكاري ليفي في دور البطل الخارق بيلي باتسون في سن المراهقة في فيلم Shazam! غضب الآلهة “، ولكن هذه المرة ، يصبح أشقائه بالتبني أبطالًا أيضًا. الفيلم الذي أخرجه ديفيد إف ساندبرج من بطولة آشر أنجل ، جاك ديلان جرازر ، راشيل زيجلر ، آدم برودي ، روس بتلر ، ميغان جود ، لوسي ليو ، دجيمون هونسو وهيلين ميرين.

مقالات ذات صلة