خاص على ذمة الراوي: حذار إشعال فتنة جديدة أحد أقطابها درزي… “مش ناقصنا”!!

“القصة وما فيها.. خبرية قوية حملها راوينا هالمرّة”.. لكن بداية هل سمعتم عن الإشكال الذي وقع في بلدة حمانا عروس الاصطياف مؤخراً.. وكاد أنْ ينحرف عن مساره ويأخذ طابعاً طائفياً ما بين المسيحيين والدروز..؟؟

لكنّ بقدرة قادر تمت “لفلفة وضبضبة” الموضوع.. و”خلصت خلصت قصتنا” على أن أساس الخبر غير ما جرى تداوله في الإعلام.. والحمدلله انطفأ رغم كل سموم الفتن التي جرى دسّها عبر وسائل التواصل..

وعاد “راوينا” ليسأل عن حادثة أخرى.. و”يا غيرة الدين” لمقتل شاب من دير الأحمر يقيم في الدكوانة على يدي صديقه الدرزي.. وانتشرت خبريات الشرف والحب والعاطفة وأخت القاتل.. ليليها بالأمس خبر عن اختطاف مجموعة الشباب الدروز في البقاع ..

بعد هذا السرد.. وبما أنّه لا خافية تخفى على “راوينا”.. فقد علم بأنّ هناك مَنْ “يلعب بالبيضة والحجر” في الكواليس الطائفية.. ويسعى إلى إشعال فتنة جديدة أحد أقطابها درزي.. بينما القطب الآخر مسيحي أو لأي ملّة كان.. من خلال دس الدسائس وإثارة النعرات التي تعزف على وتر الشرف والأخلاق والثأر..

“وعلى ذمة الراوي” هناك تضافر من أهل الفتنة لرفع منسوب الزعزعة داخل البلد.. لكن ولله الحمد في كل مرّة ينبري أهل الحكمة والإرادة الصلبة لإنقاذ البلد على وأد الفتن.. فاحذروا يا إخوان من ترك باب الفتنة مفتوحاً.. ألا لعن الله موقظها!!

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة