هالاند في المئوية الأولى… أرقام مذهلة في رحلة استثنائية مع مانشستر سيتي

انطلاقة قوية حققها النجم النروجي لنادي مانشستر سيتي، إرلينغ هالاند، في منافسات الدوري الإنكليزي لكرة القدم بالموسم الجديد، حيث أحرز هدفاً في الفوز على نادي تشيلسي 2-0، في قمة الجولة الأولى على ملعب ستامفورد بريدج معقل النادي اللندني.

معدّل تهديفي مذهل
وتعتبر مواجهة الـ”بلوز” هي المئوية في مسيرة المهاجم البالغ من العمر 24 عاماً بقميص “سيتيزنز” في كل البطولات، منذ انضمامه إليه في تموز (يوليو) 2022 قادماً من نادي بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 60 مليون يورو.

وخلال مسيرته مع مانشستر سيتي، فرض هالاند نفسه كأحد أبرز نجوم الدوري الإنكليزي لكرة القدم والعالم أيضاً، بعدما المستويات الرائعة التي ظهر بها والسجل التهديفي المميز والأرقام المذهلة التي حققها خلال 100 مباراة بمختلف المسابقات.

وساهم النجم النروجي تهديفياً بـ105 أهداف في رحلته تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا، بمتوسط يتخطى الهدف في المباراة الواحدة حتى الآن (سجل 91 هدفاً، قدّم 14 تمريرة حاسمة).

وعلى الرغم من تألقه اللافت للأنظار في السنوات الأخيرة، إلا أنّ هالاند يسعى للتحسن والتطوّر في الفترة المقبلة، قائلاً عقب لقاء تشيلسي: “أعتقد في النهاية أنّ ما أريد فعله هو مساعدة الفريق وجعل الفريق يعمل بشكل جيّد ووضع اللاعبين الآخرين في مواقع أفضل”.

وأضاف النروجي: “أريد أن أصبح لاعب كرة قدم أفضل بشكل عام، كلاعب، ليس من حيث الأهداف أو أي شيء، مجرّد لاعب”.

أرقام استثنائية
يعتبر هالاند أحد العناصر الأساسية التي ساهمت في حصد مانشستر سيتي للثلاثية التاريخية للمرّة الأولى في تاريخ النادي الإنكليزي وذلك موسم 2022-2023، بعد الجمع بين ألقاب دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنكليزي وكأس الاتحاد الإنكليزي.

وسجل نجم سيتي 64 هدفاً في 67 مباراة بالبطولة الإنكليزية، ولم يسجل أي لاعب أكثر منذ ظهوره الأوّل في البطولة، حيث يأتي محمد صلاح في المركز الثاني من حيث عدد الأهداف في تلك الفترة برصيد 38 هدفاً في 71 مباراة.

ويملك هالاند 36 هدفاً في الـ”بريميرليغ” خلال موسمه الأوّل، مما جعله يتفوّق على الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد في التاريخ والذي كان يملكه الثنائي آلان شيرار وأندي كول برصيد 34 هدفاً لكل منهما.

وفي موسمه الأوّل مع مانشستر سيتي، أحرز هالاند 52 هدفاً في 53 مباراة في مختلف المسابقات، وهو رقم قياسي للاعب في “سيتيزنز” عبر تاريخه.

وتوّج المهاجم النروجي بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الـ”بريميرليغ” بالموسمين الماضيين، ويسعى لتحقيقها للمرّة الثالثة توالياً، ليكرّر إنجاز النجم الفرنسي السابق تييري هنري آخر لاعب يفوز بالجائزة ثلاث مرات متتالية.

غوارديولا يقارنه بميسي ورونالدو
ومع السجل التهديفي المذهل في ملعب الاتحاد، حظي هالاند بالإشادة من المدرب الإسباني بيب غوارديولا عقب مباراة تشيلسي: “هذه أرقام مثل ميسي ورونالدو، الذين سيطروا على كل شيء في العقد الماضي، أرقامه على هذا المستوى، القيام بذلك في الـ”بريميرليغ” أمر لا يصدّق”.

وأضاف مدرب مانشستر سيتي: “شعرت أنه يشعر بأنه أفضل من الموسم الماضي في هذه المرحلة، دائماً ما كان يشعر بالتعب ولكن مع عدم وجود بطولة أوروبا، فقد استراح ويشعر بالارتياح”.

مقالات ذات صلة