غضب في ريال مدريد بسبب موقف لونين

تسود حالة من الغضب داخل نادي ريال مدريد الإسباني بسبب الحارس الأوكراني أندري لونين، الذي لم يحسم موقفه من الاستمرار في سانتياغو برنابيو أو الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويرتبط الحارس البالغ من العمر 25 عاماً، بعقد مع النادي “الملكي” يستمر حتى حزيران (يونيو) المقبل 2025، وذلك عقب وصوله إلى سانتياغو برنابيو قادماً من نادي زوريا لوهانسك الأوكراني عام 2018.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “آس” الإسبانية، فإنّ لونين يستمر من دون تجديد أو رحيل هذا الصيف، وهو الوضع الذي يولد بالفعل حالة من الإنزعاج في مدريد، وفي المقابل يرفض الحارس الذي لعب معاراً مع الـ”ميرنغي” بالموسم الماضي كيبا أريزابالاغا، العروض المقدمة إليه من أجل الاستمرار في تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وأضافت الصحيفة أنّ موقف لونين الحالي قد يتسبب في أزمة كبيرة داخل ريال مدريد لأنّ الأيام تمر ولا يقدم الحارس الأوكراني أي تحديثات بشأن قراره الحاسم، خصوصاً مع تأكيد مسؤولي النادي الإسباني بأنّ البلجيكي تيبو كورتوا سيكون الحارس الأساسي ودقائق المشاركة غير مضمونة في الموسم المقبل للدولي الأوكراني.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ موقف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم واضح للغاية في كل الأوقات، أنّ لونين هو الذي يجب أن يتخذ القرار الأخير سواء الاستمرار أو المغادرة، لكنه لم يفعل ذلك حتى الآن مع تبقي أسابيع قليلة على إسدال الستار على فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأوضحت الصحيفة أنّ ريال مدريد يريد منح الحارس الأوكراني مساحته، واحترام أوقاته، كما أنّ المسؤولين على علم بما يحدث في غرفة خلع الملابس بأنّ لونين ليس في حالة طبيعية حيث يعمل باحترافية مطلقة لكنه يبدو متأثراً بالموقف الحالي.

وعلى الجانب الآخر، يساهم صمت لونين في حالة من الهدوء لدى الإسباني كيبا، حارس تشيلسي الإنكليزي، الذي يرغب في الاستمرار في سانتياغو برنابيو بالموسم الجديد، حيث يتدرب بمفرده لعدة أسابيع ولم يذهب إلى الولايات المتحدة للمشاركة في المعسكر التحضيري مع ناديه في قرار يحترمه الطرفان.

واتفق الحارس الإسباني مع النادي اللندني على الرحيل هذا الصيف، حيث ينتهي عقده في صيف العام المقبل 2025، لذلك فإنّ الميركاتو الحالي هو الوقت المناسب لتحقيق أرباح مالية من بيعه بدلاً من الرحيل مجاناً.

وتلقى كيبا عرضاً من أحد الأندية المنافسة في الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن) قبل بضعة أسابيع ولكنّ حارس تشيلسي رفضه من أجل أولويته الأساسية وهي اللعب بقميص ريال مدريد.

وينتظر الإسباني موقف لونين، وفي حال تجديد عقد الأخير سيقوم كيبا بتفعيل الخطة البديلة والتفكير في الخروج إلى مكان آخر، ولكن إذا غادر الأوكراني، فإنّ حلم حارس تشيلسي سيتحقق ولن تكون هناك مشكلة مع احتمالية قلة عدد دقائق المشاركة.

مقالات ذات صلة