“الأنصار” يرفع كأس لبنان للمرة ١٦ على حساب “العهد”

عمّت جماهير فريق الأنصار فرحة عارمة بتتويجه بلقب كأس لبنان لكرة القدم للمرة السادسة عشرة في تاريخه. ففي المباراة النهائية التي أقيمت اليوم على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، تغلب الأنصار على فريق العهد بنتيجة (2-1) في مواجهة شيقة ومثيرة.

بدأ فريق العهد السباق بافتتاح التسجيل عبر هدف زين فران في الدقيقة 15. ولكن سرعان ما عادل الجزائري هشام خلف الله للأنصار في الدقيقة 20. وفي الشوط الثاني، أحرز يوسف الحاج هدف التقدم للأنصار بكرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 50.

وأضاع العهد فرصة إدراك التعادل من ركلة جزاء سددها كريم درويش عالية فوق المرمى في الدقيقة 27. وبهذا التتويج، يضرب الأنصار موعداً مع النجمة بطل لبنان على لقب كأس السوبر قبيل انطلاق الموسم الجديد المقرر له في 13 أيلول المقبل.

وعقد الاتحاد اللبناني لكرة القدم جلسة برئاسة رئيسه نائب رئيس الاتحاد الآسيوي المهندس هاشم حيدر، تم خلالها استعراض نتائج الاجتماع بين اللجنة التنفيذية وأندية الدرجة الأولى، بما في ذلك المقترحات المتعلقة بشؤون الدوري العام للموسم الرياضي الجديد. وقرر الاتحاد اعتماد النظام الفني المعدل للبطولات، وتحديد موعد سحب قرعة كأس لبنان والدوريين الأول والثاني في 19 تموز الجاري.

كما أقر الاتحاد مشاركة المنتخب الوطني اللبناني في البطولة الودية الدولية التي ينظمها الاتحاد الفيتنامي خلال الفترة من 10 إلى 16 تشرين الأول المقبل، والتي ستجمع منتخبات فيتنام، الهند ولبنان.

مقالات ذات صلة