سر حذاء الملياردير روبرت مردوخ؟

أثارت صورة لقطب الإعلام روبرت مردوخ في يوم عُرسه وهو جالسٌ مع عروسه الجديدة إيلينا جوكوفا (67 عاماً) على كنبة بيضاء الكثير من الاهتمام. الملياردير الذي يبلغ من العمر 93 عاماً، وتعدُّ هذه زيجته الخامسة، يبدو في الصورة مسترخياً وهو يرتدي بدلة سوداء بمنديل جيب ورابطة عنق بلون باللون الأصفر. إلى هنا فإن الأمر والمظهر رسميان ومتوقعان من أي عريس في سنه، وبخبرته تنتقل العين بعدها إلى أسفل، فتتفاجأ به يلبس حذاءً رياضياً باللون الأسود يشبه الحذاء الرياضي الذي ظهر به الرئيس الأميركي جون بايدن وربما أصبح معتمداً لديه لأسباب صحية.

الملياردير روبرت مردوخ مع عروسه الجديدة (أ.ب)

ورغم أن ارتداء أحذية «سنيكرز» الرياضية مع بدلات رسمية في حفلات الزفاف وغيرها من المناسبات الكبيرة لم يعد أمراً غريباً أو مستهجناً، بل وسيلة للتعبير عن رغبة في الانطلاق وعدم التقيد بإملاءات الموضة أو المجتمع، فإن فكرة أن تكون هذه هي الأسباب التي جعلت الملياردير المخضرم يعتمد هذا الأسلوب مستبعدة. فللعمر أحكام، وهو مثل العديد من أقرانه، منهم الرئيس الأميركي جو بايدن المعرض للسقوط في أي لحظة، بات يفضل الراحة على الأناقة، أو بعبارة أصح «الوقاية قبل العلاج»، وهذا ما يوفره لهم هذا الحذاء من ماركة «هوكا»، التابعة لشركة الأحذية الأميركية «سكيتشرز».

في لقطة أخرى يظهر الملياردير المخضرم منسجماً وسعيداً مع عروسه (أ.ب)

حذاء حاصل على موافقة «الجمعية الأميركية لطب الأرجل» لما يوفره من دعم قوي للقدم وتوازن أثناء المشي والوقوف بفضل نعله العريض، علماً بأنه لا يقتصر على كبار السن فحسب. فهو ينافس أحذية «نايكي» و«أديداس» وغيرها من التصاميم الرياضية المعروفة منذ فترة بفضل إقبال الشباب عليه تماشياً مع موضة رسختها جائحة «كورونا» تتوخى الراحة ودمج الرسمي بالعصري. كل من يقبلون عليه، من كبار السن والشباب، يعدّون ثمنه البالغ 150 دولاراً فيه، وهو ما يجعل الشركة تسجل أرباحاً وصلت إلى مليار دولار في عام 2022، وتُظهر النتائج المعلنة لشهر فبراير (شباط) 2024 المزيد من الأرباح والنجاحات التجارية.

الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة