خاص: سهرة منى ابو حمزة وهشام حداد… “كتير هالقد”!

بحضور لافت وأسلوب سلس ومتألّق حمل العديد من الرسائل.. أطلّت الإعلامية الجميلة والراقية منى أبو حمزة ضمن برنامج “كتير هالقد” مع الزميل هشام حداد عبر الـmtv.. مؤكدة أنّ “اللي بحبه ربّه.. بحبّب خلقه فيه”..

كلمة حق يجب أنْ تُقال.. منى أبو حمزة إعلامية مميزة ووجه يحبّه الناس وتحبه الشاشة.. خفيفة على القلب.. بمضمون مثقف ومحترم يملأ العقل والروح معاً.. وينسف مقولة “كوني جميلة واصمتي”..

“إبنة الجبل” الفخورة بانتمائها دوماً.. لا تكاد تمر مناسبة إلا وتعبّر عن اعتزازها بأصولها وجذورها.. وتصدّر أجمل صورة عن السيدة اللبنانية الراقية.. والواثقة مما تمتلك وقادرة أنّ تقدّمه دون ابتذال أو إسفاف..

يجذبك حديثها ليس فقط لأنّها خريّجة جامعية أو بسبب خبرتها على الشاشة.. بل لأنّها تُحسن اختيار مفرداتها ولا ترمي الكلمات جزافاً.. مطلعة على الثقافات المتنوعة والمستجدات السياسية والعلمية والاجتماعية والفنية..

تتقن أداء أدوارها ما بين الوقار والغنج.. البساطة والثقل.. المزح و”اللطشات”.. فجاءت الحلقة مضبوطة الإيقاع.. صريحة وشفافة إلى أقصى الحدود..

الحوار مع هشام حداد “مختلف”.. عرفت منى كيف تدخل إليه مع المحافظة على حضورها واسلوبها.. أحسنت اختيار التوقيت للظهور.. توزاياً مع اختيار المضمون الجاذب..

شحذت أنياب الأم وانتقدت ما يتقدّم على الشاشات كأمٍ ومشاهدة.. متسائلة عن الابتذال في الموضوعات التي تُقدّم في البرامج من أجل تحقيق الترند والريتينغ ولو على حساب المساهمة في نسف مجتمع بأكمله..

كما وجّهت رسالة صريحة وواضحة إلى الحاضرين الغائبين والمتغنين بالوطن قولاً لا فعلاً.. مؤكدة أن الوطن انتماء ودم وعرق وليس مجرد “جاكيت” نبدلها ما بين صيف وشتاء..

منى بو حمزة أثنى بامتياز.. أم بامتياز.. ومهنية باقتدار.. أعطت لكل مرحلة من حياتها دورها.. وأرجعت دخولها المتأخر إلى الإعلام الى “كل شي بوقته حلو”.. ولو خاضت وغامرت في هذا المجال باكرا لكان على حساب أمومتها..

اعتبرت “منى ابو حمزه” نفسها سيدة عادية وليست تلك التي يتغنى بجمالها كل من رآها.. وهنا اسمحوا لنا مناقضة كلام منى وتأكيد أنها امرأة جميلة شكلاً ومضموناً.. ونحترم تواضعها بعدم تصنيف نفسها جميلة.. تدرك منى جيدا أنّ الاكتفاء بالشكل مقبرة للإعلامية.. ومهما كان الشكل جميلاً.. المضمون وحده الباقي.. بينما الشكل يصبح مع الوقت عادة ويفقد بريقه..

بل وأكثر نعارض “منى” حين ربطت اعتزالها الإعلام بتوقف برنامجها “حديث البلد”.. لنؤكد أن منى أبو حمزة تمتلك من الثقافة ما يمكّنها من تقديم أهم وأرقى البرامج.. ولعلّنا نراها قريبا في برنامج ضخم تحاور فيه سيدات عربيات مثقفات حققن إنجازات على صعيد الوطن والعالم..

ومع حلقة زينتها إطلالة “منى ابو حمزة” قلبا وقالبا.. نقول الحمدلله ما زلنا في “زمن الإعلام الجميل”!!

خاص Checklebanon

رئيسة التحرير: إيمان ابو نكد
مدير التحرير: مصطفى شريف

مقالات ذات صلة