خاص Checknotes: “وعكة صحية… بعدها اطلالة Sport “: لماذا غاب بخاري عن زيارة بنشعي؟!

تحليلات واستنتاجات وقراءات من كل حدب وصوب حول أسباب ورسائل غياب السفير السعودي وليد بخاري عن زيارة المرشّح الرئاسي سليمان فرنجية في بنشعي.. ضمن وفد سفراء اللجنة الخماسية المعنية بالملف الرئاسي اللبناني..

مصادر مقرّبة من أهل الحدث.. حسمت الجدل وجزمت بأمر الغياب.. ونَمَتْ إلينا بأنّ “الوعكة الصحية” وحدها وراء الغياب.. وليست هناك أي رسائل لهذا الطرف أو ذاك.. إلا أنّه وبصريح العبارة.. هذا الكلام لا يمكن “صرفه” في مستنقع السياسة اللبنانية.. ولا في بحر السياسة العربية المتعلقة بلبنان..

من هنا، شدّدت أوساط مقرّبة من “التيار الوطني الحر” لموقعنا على أنّ الحلول “المفاجئ” للسفير بخاري في دارة رئيس “التيار” جبران باسيل.. شكّل نشوة انتصار كبرى فاقت نشوة الانتصار الباسيلي في انتخابات نقابة المهندسين..

وبيّنت الأوساط أنّ الغياب الرسمي الذي تلته إطلالة Sport.. وتوزيع ابتسامات “بخارية” في دارة باسيل.. حتماً يحمل مؤشرات حول موقف سعودي من وصول رئيس “تيار المردة” إلى كرسي بعبدا.. فهل يعود بخاري إلى “ظهور مفاجئ” في بنشعي بعد الضجة الإعلامية حول أسباب الغياب!

ورغم نعى بعض الباسيليين “بشكل أو بآخر” لآخر أوراق “وثيقة مار مخايل” مع حزب الله.. فإنّ السعودية اليوم ليست بوارد فتح جبهات مع هذه الدولة أو ذلك الحزب.. بل تسعى إلى “صفر أزمات ومشاكل”.. وما التقارب السعودي الإيراني إلا أكبر دليل..

والخلاصة لا تزال “الخماسية” وسفراؤها.. غارقة في بحر اللبنانيين المتأمل بخيار ثالث.. بينما الواقع يقول بأنّ الدخان الأبيض لن يتصاعد قريباً.. سواء جال السفراء أو تغيّبوا جميعاً!!

مقالات ذات صلة