خاص: Checklebanon “علامة فارقة” في عالم المواقع الإلكترونية: لا رئيس ولا مرؤوس!

في الأصل هي 10 سنوات.. لكنّ رحلتي منها 8 أعوام.. في عالم موقع Checklebanon الإلكتروني الإخباري المتنوّع..

بيروت – كورنيش المزرعة – الأول من آذار 2016.. تاريخ لا أنساه أبداً لعّل السبب في ذلك أنّه يتماهى مع ذكرى مولدي في الخامس من نفس الشهر..

8 سنوات حملتْ الكثير الكثير.. جُلّها من الصعاب والأزمات والمواجهات.. فريق عمل اجتمع بالأمل والحلم.. ولا يزال الأمل والحلم أساس مواصلة الطريق..

انهار البلد وانهارت الأحلام.. “أبو ليرة” فلّ وترك وراه الليرة تحت الأرض.. “رئيس جمهورية جهنّم” كمان فلّ.. ومازلنا نلملم فتات البلد بسبب سياسات صهره “الفاشلة” وحليفه “الانتحارية”..

كُنّا مع الحدث لحظة بلحظة.. فصرنا الحدث في طوابير المصارف لتحصيل ما يمكن للاستمرارية.. واكبنا و”باللحم الحي” كل شاردة وواردة.. تعبنا ومازلنا نواصل المسيرة.. بقيادة رُبّان اسمها فيه كل آمالها وصفاتها.. وشعارها “لا شيء يعلو فوق الحق”..

إيمان أبو نكد – ودون تزلّف – زرعت في ذاتي معنى حقيقياً لعبارة “بكرا أحلى”.. تعمل على النفس الطويل.. حدودها أبعد من السماء.. ويقيناً وإيماناً ستصل إلى ما عجز عنه الكثيرون..

يوم انضممتُ إلى هذا العالم “الصغير” بكينونته.. “الكبير جدّاً” بآماله وأحلامه وأمانيه.. تعلّمتُ معنى الصبر.. ومعنى الحفر بالأظافر العارية في الصخر والسير على الأشواك.. لأنّ الحياة لا تُعطي دون ثمن.. وما زال الأمل مستمراً..

وفي الختام.. أحلامنا على وشك أنْ تتحقّق.. يداً بيد لا رئيس ولا مرؤوس بل أسرة واحدة تتكاتف كأصابع اليد الواحدة.. واسمحوا لي أن أقول “كل عام ونحن فريق عمل موقع Checklebanon بتألّق ونجاح واستمرارية … قد لا نكون من الأوائل لكنّنا حتما “علامة فارقة”..

(الإنطلاقة الأولى)

(عامنا الرابع)

 

 

( عامنا الثالث)

مصطفى شريف- مدير التحرير

مقالات ذات صلة