خاص Checknotes: بين “مرحبا دولة” والدولة.. وينيه الدولة؟!

قديماً قيل “ما أفصح… عندما تتحدث عن العفّة”.. واليوم نقول ما أفصح دولتنا عندما تستقوي على الضعيف.. وتتعامى عن تجاوزات وانتهاكات الأقوياء..

بالأمس جن جنون القوى الأمنية.. وتوالت البيانات والدعاوى القضائية ضد “المؤسسة اللبنانية للإرسال إنترناشونال LBCI” وفريق برنامج “مرحبا دولة” بعد عرض الحلقة الأولى …وتهديد وتنديد ووعيد.. ومطالبات بوقف البرنامج وإنزال العقوبات وهز عصا القانون.. وإلى ما هنالك..

  بالواقع “بدنا نروق شوي”.. من المعروف أن فريق البرنامج الجديد.. وعلى رأسه المؤلف والمخرج “محمد الدايخ” وزميله حسين قاووق من مثيري الجدل.. وأسلوبهما الكوميدي صريح إلى حد وضع الإصبع على الجرح..

  لكن ما حرّك مياه القوى الأمنية الراكدة.. هو نقل الواقع الصريح للرشاوى التي تُدفع هنا وهناك.. والفساد المستشري والتعمق بـDose عالٍ جداً من الحقيقة الجارحة التي لم يعتد عليها أهل الحكم والسلطة.. على اعتبار أن “رجال الأمن كالآلهة”.. ممنوع المس بهم..

  بالمختصر البرنامح وقح جداً لكنه حقيقي جدا.. فيه إساءات ذات مستوى عالٍ لكنها مُعاشة على أرض الواقع.. ومن يقول بأنّ هذه البرامج لا تُعرض في أي دولة من دول العالم.. لاسيما دبي على سبل المثال.. فالجواب صريح وواضح.. لماذا سيحتاج إعلام الإمارات لتقديم برنامج كهذا والدولة  قد أمّنت للمواطن أعلى مستويات الرفاهية؟!.. وماذا سينتقد الشعب وهو مُصنّف في قمة دول العالم للسعادة.. و”مرحبا سعادة بلبنان.. نسينا شو يعني سعادة”!! 

مقالات ذات صلة