هل تزوجت زين بشار الأسد من باسل آصف شوكت؟

تداول ناشطون سوريون أخباراً غير دقيقة عن زواج زين الأسد، ابنة الرئيس السوري بشار الأسد، من ابن شقيقته بشرى، باسل آصف شوكت.

وانتشرت صور تظهر فيها زين بثوب الزفاف الأبيض، إلى جانب والدها وعريسها، وتم نسب الصور إلى وسائل إعلام موالية. لكن أياً من وسائل الإعلام الرسمية أو شبه الرسمية في البلاد لم ينشروا معلومات بهذا الخصوص.

وعلى الأغلب فإن الصور مولدة عبر أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي يمكن لها بسهولة تزييف هذه النوعية من المواد، على غرار الصورة الجماعية التي تم تداولها لعائلة الأسد في نيسان/أبريل الماضي، وتبين أنها معدلة ببرامج تعديل الصور مثل “فوتوشوب”، لا أكثر.

https://www.facebook.com/AlShahbaNewss/posts/122146713836031758?ref=embed_post

ولم يظهر الخبر حتى في الصفحات الموالية للنظام في مواقع التواصل، والتي تنشر عادة التهاني في أي مناسبة تخص العائلة الحاكمة، مثل نجاح أولاد الأسد في الامتحانات الدراسية. واقتصر ظهورها على صفحات ومجموعات أخبار معارضة.

وزين الأسد هي الابنة الوحيدة للرئيس السوري، وهي من مواليد 5 تشرين الثاني/نوفمبر 2003، وتظهر باستمرار في الدعاية الرسمية إلى جانب والدها ووالدتها أسماء، وشقيقيها حافظ وكريم، بما في ذلك ظهورها الأخير مطلع العام وهي تشارك في توزيع المساعدات على المتضررين من الزلزال الذي ضرب شمال سوريا وجنوب تركيا، في مدينة حلب.

أما باسل شوكت فهو ابن شقيقة رأس النظام السوري بشرى الأسد واللواء آصف شوكت، الذي قتل مع عدد من كبار الضباط السوريين في تفجير مبنى الأمن القومي العام 2012.

مقالات ذات صلة