لبنان: أول خرق لهدنة الجنوب

نقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» عن الجيش الإسرائيلي القول اليوم (السبت)، إنه اعترض هدفا جويا يشتبه في أنه طائرة من دون طيار تم إطلاقها من لبنان، حسبما نشرت «وكالة أنباء العالم العربي».

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن «صفارات الإنذار تدوي في مناطق بالجليل خشية تسلل طائرات مسيّرة من لبنان»، بحسب وكالة الأنباء «المركزية» اللبنانية.

وقال الجيش الإسرائيلي صباحا إنه أسقط «صاروخ أرض جو أطلق من لبنان باتجاه مسيّرة إسرائيلية، في الساعات الأخيرة لأول أيام هدنة أوقفت القتال في قطاع غزة وأعلن (حزب الله) اللبناني الالتزام بها»، وفق الوكالة.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن «مقاتلاته ردت بقصف بنية تحتية لـ(حزب الله)»، مشيراً إلى أن «طائرته المسيرة لم تتضرر، وأنه لم يتم تفعيل أي إنذار».

وانفجر صاروخ اعتراضي في أجواء بلدتي ميس الجبل وبليدا بقضاء مرجعيون، عند الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل، سمع صداه في كل أرجاء الجنوب، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

جاء ذلك بعد هدوء حذر ساد منطقة الحدود اللبنانية-الإسرائيلية مع دخول اتفاق الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ في قطاع غزة.

 

وقالت «الوكالة الوطنية للإعلام» في وقت سابق، إن «القرى والبلدات الجنوبية المتاخمة للخط الأزرق، تعيش منذ بدء وقف إطلاق النار في غزة هدوءا حذرا، فيما لم تنقطع قوافل العائدين من النازحين إلى بلداتهم، وبعضهم باشر العمل وفتح أبواب الأرزاق بعد توقف استمر شهرا تقريبا بسبب الأحداث الأمنية».

الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة