قوات الاحتلال تعتقل مدير «الشفاء» وعدداً من الكوادر الطبية… وتأمر بإخلاء «الإندونيسي» خلال ساعات

على الرغم من المعلومات التي تفيد باقتراب بدء سريان الهدنة مقابل تبادل الأسرى بين دولة الاحتلال وحركة «حماس»، أعلن الطبيب في «مستشفى الشفاء» في مدينة، غزة خالد أبو سمرة، فجر اليوم، أنه تم اعتقال محمد أبو سلمية، مدير المؤسسة، الخاضعة حالياً لسيطرة جيش العدو الإسرائيلي.وقال أبو سمرة: «جيش الاحتلال اعتقل مدير مجمع الشفاء محمد أبو سلمية، وعدداً من الكوادر الطبية الليلة». وكان أبو سلمية قد أبلغ وكالة «فرانس برس»، في وقت سابق، بأنه تلقى «أمراً» بإخلاء المستشفى في 18 تشرين الثاني، بعدما رفض في السابق أوامر مماثلة.

وحالياً، تجهّز قوات الاحتلال لإخلاء العالقين داخل المستشفى بشكل قسري، علماً أنّه طبقاً لمصادر طبية، فلا يزال هناك في “الشفاء” نحو 180 مريضاً بحاجة إلى رعاية.

وبالرغم من فشل الاحتلال في تبرير اقتحام المستشفى، بعد مزاعم لم يتم إثبات صحتها حول أنّ المؤسسة تُستخدم كمركز قادة لـ«حماس»، وغطاء لأنفاق يتم فيها «إخفاء أسرى العدو» وغيرها، اقتحمت قوات الاحتلال، أمس أيضاً، قسم الطوارئ، وأجرت «عمليات تفتيش داخله».

«الإندونيسي»
وتزامناً مع ذلك، أفادت وسائل إعلام، نقلاً عن مدير عام وزارة الصحة في غزة، من داخل المستشفى «الإندونيسي»، بأنّ الاحتلال أمر مَن في المستشفى بإخلائها «في غضون 4 ساعات»، علماً أنّه حتى يوم أمس، كان قد غادر 450 مريضاً، وبقي حوالي 200.

الاخبار

مقالات ذات صلة