“السيّد” ظهر بقرار.. والفيديو رسمي ومقصود: “انتظر الحزب”!

تدحض حيثيات نشر مقطع فيديو أمين عام “حزب الله” السيد حسن نصر الله في المنصات الرسمية التابعة لـ”حزب الله”، كل التفسيرات التي حاولت الاشارة الى ان تسريبه تم بمحض الصدفة، وأن خطأ كان وراء تسريبه، وأن تسريبه تم بمبادرة فردية، ذلك إن المنصات الاعلامية في “حزب الله” روّجت له، كما أن نجله أعاد نشره مرفقاً بعبارة “مرّ على قلبي يا آية الحب.. أنت تومي إيمأ لبيك للحرب”.

Now I understand it’s published on Hezbollah leader’s official telegram page. So eventually, there’s a signal here. https://t.co/GQ8CTUVbcZ

— Ali Hashem علي هاشم (@alihashem_tv) October 29, 2023

وظهر نصر الله في مقطع فيديو قصير لا يتعدى الـ11 ثانية، يمر أمام عدسات الكاميرا دون ظهور وجهه، وفي الخلفية علم الحزب. وأرفق الفيديو بآية من سورة الإسراء: “فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا”.

منذ نشر الفيديو في مواقع التواصل صباح الأحد، شكك بعض الناشطين به، وذهب آخرون الى انتاج روايات عن تسريبه، بينها رواية تفيد بأن موظفاً في الاعلام سرب الفيديو المصور قبل عام، وذلك من دون إذن الحزب.

لكن هؤلاء أنفسهم، عادوا وصوبوا الرواية بعد نشر الفيديو في المنصات الرسمية للحزب في “تلغرام”، وأعيد نشر الفيديو مرفقاً بجملة باللغة العبربة مفادها: “انتظر حزب الله”.

https://t.co/ADhsf2ZVu0

قناة على التلغرام لنشر اثار سماحة السيد والڤيديو تم نشره اليوم وغير هالكلام مش صحيح. ومش معني رد ع اي شي تاني وخاصة ما لم نقله. 🙏🏻🙏🏻❤️❤️

— جواد نصرالله || Jawad Nasrallah (@_mjn__) October 29, 2023

وأعاد نجله جواد توجيه تغريدات تتحدث عن مراجعيه حول الفيديو، مؤكداً أن الفيديو صحيح، ولم يحصل التسريب خطأ أو بمحض الصدفة، نافياً الروايات التي تحدثت عن فرضيات نشره من دون قرار مركزي.

وقالت مصادر مواكبة لعمل حزب الله اعلامياً إن الحزب هو حزب مؤسساتي، لا يتم تسريب صور أو أنباء متصلة بأمينه العام من دون قرار من قيادة الحزب، خصوصاً في هذه الظروف “حيث ينتظر العدو أي اشارة لتحديد مسار الحرب”، حسب ما قالت المصادر لـ”المدن”. وقالت إن ظهوره “يبدو أنه يحمل رسائل للعدو، سيفهمها العدو حتماً”.

ويدفع الحزب برسائل سياسية وميدانية، في اوقات المعارك مع العدو، ويبدو ظهور نصر الله في هذا المقطع، جزءاً منها. وعلقت وكالتا “عكا” و”يسرائيل هيوم” العبريتان بأن ظهور نصرالله في مقطع الفيديو القصير، ربما إشارة لما هو قادم.

وتم نشر الفيديو في الوقت الذي يترقب فيه الجميع كلمة نصر الله الذي يلتزم الصمت منذ بدء “طوفان الأقصى” والمواجهات على الحدود الجنوبية. وفي وقت سابق كشف مسؤول في “حزب الله” سبب عدم ظهور نصر الله لمخاطبة الرأي العام، مؤكدا أن ذلك جزء من إدارته لهذه المعركة.

وقال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله في تصريحات لقناة “الميادين” في الاسبوع الماضي إن نصر الله “يتابع مجريات هذه المواجهة هنا في لبنان وما يحدث في غزة ساعة بساعة ولحظة فلحظة، وهو يشرف على إدارة هذه المعركة في تواصله المباشر مع القيادات الميدانية للمقاومة، ويشرف على كل المجريات الميدانية والسياسية”.

المدن

مقالات ذات صلة