خاص: الإعلاميون مش مكسر عصا.. ضبّوا “الزعران المتفلتّة”!

حفاظاً على الحقيقة والصدقية.. وقبل أن نكحّل حبر قلمنا بالسرد نقلاً عن فلان أو علان.. تواصلنا مع الزميلة جويس عقيقي.. للوقوف على وقائع ما تعرّضت له على الحدود الجنوبية.. خلال أدائها وفريق عمل الـmtv مهمة تغطية الأحداث المشتعلة.. من اعتداء عنصر تابع لحزب الله ومنعهم من التصوير.. بل ونعتهم بالتصهين والعمالة..

وكما هو معهود عنها بادرت عقيقي إلى التوضيح “بكل أخلاق ومهنية”.. كاشفة أنها تلقت اتصالاً من وزير الإعلام زياد المكاري الذي ابلغها أن ما تعرض له فريق عمل الـmtv “حادثاً فردياً”..

كما أبلغتنا الزميلة “جويس” بأن إدارة القناة تلقت اتصالاً من مسؤولين في الحزب عبّروا عن استنكارهم لتصرف “العنصر غير المنضبط”.. واضعينه في إطار “التصرف الفردي أيضاً”..

ومن موقعنا نؤكد أنه من غير المقبول اعتبار الإعلاميين “مكسر عصا” لكل أزعر أو “شبيح” أراد أن يبطش أو يتفرعن.. ونسأل: ألهذه الدرجة “حيطنا واطي” و”ما إلنا ضهر”؟.. حتى يعتدي علينا بعض “أزلام الأحزاب والتيارات”.. لمجرد الاختلاف في التوجهات – سياسية كانت أو اجتماعية-؟!

لذا.. نحن من موقعنا نستنكر “استنكار الوزير واستنكار الحزب”.. ونضع تصرف “العنصر غير المنضبط” في خانة الشحن والتجييش.. لأنه ما كان ليتصرف بهذا الأسلوب لولا الهجمات المتوالية على كل جهة تناقض توجهات أو سياسات مسؤوليه..

وختاماً نسأل: بأي حق وأي صفة يتهجّم هذا “الشيء الضخم” على “المراسلة الحربية” وهي تقوم بمهنتها؟!.. عيب وعار أن يدفع الاختلاف بالاتجاهات والأفكار إلى الاعتداء والتبجّح بفرط القوة.. يبقى الأصل أن الدين “والانتماء والاعتقاد والتفكير لله”.. والوطن للجميع.. ضبّوا زعرانكم!

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة