مقتل ضابطين لبنانيين في تحطّم مروحية للجيش في حمانا!

تحطمت مروحية تابعة للجيش اللبناني قرب ثكنة حمانا شرق بيروت في أثناء تنفيذ تدريب.. ما أدى إلى مقتل عسكريين اثنين وإصابة ثالث.

وأفادت المعلومات الأولية بمقتل ضابطين وإصابة معاون أول، وفق مراسلة «سكاي نيوز عربية».

وعرف من ضحايا الحادث النقيب جوزيف حنا والملازم أول ريشار صعب، وأصيب المعاون أول محمد صيدح، وفق «سكاي نيوز عربية».

وأفاد شهود بأنه قبيل سقوط الطائرة، لوحظ اختلال كبير بتوازنها في الجو.

وقال الجيش اللبناني، في بيان أصدره مساء اليوم الأربعاء، إن جنديين قتلا في سقوط الهليكوبتر التابعة للقوات الجوية خلال تدريبات شرق بيروت، وفق وكالة «رويترز» للأنباء.

وقال الجيش في البيان: «طوافة تابعة للقوات الجوية تحطّمت في منطقة حمّانا أثناء تنفيذ طيران تدريبي؛ ما أدّى إلى استشهاد عنصرين وإصابة آخر». ولم يحدّد البيان أسباب الحادث.

وأجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، اتصالاً بقائد الجيش العماد جوزيف عون، مستفسراً عن تفاصيل الحادث الذي أدى إلى سقوط المروحية، وفق وكالة الأنباء الألمانية. وفي مواجهة أزمة اقتصادية غير مسبوقة يعاني منها لبنان، يجد الجيش صعوبة بالغة في تلبية الاحتياجات الأساسية لعسكرييه، البالغ عددهم 80 ألف عنصر، وصيانة معداته.

وتوجهت فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى موقع سقوط المروحية.

وقال شهود عيان في بلدة حمانا لموقع «سكاي نيوز عربية» إن الطائرة سقطت في حرج صنوبر على أطراف البلدة الجبلية، وإن النيران اندلعت في المنطقة. وأوضح الشهود أن العسكري المصاب طلب المساعدة، ونقل إلى أحد مستشفيات المنطقة.

وضربت قوات من الجيش طوقاً أمنياً حول مكان سقوط الطائرة، بينما تولت فرق الإسعاف والدفاع المدني إخماد النيران التي اندلعت في المكان؛ الذي يحتوي أشجاراً كثيفة.

الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة