قائمة الأهداف والخسائر.. تفاصيل الضربة الإسرائيلية لإيران

أنهى الطيران الحربي الإسرائيلي صباح السبت عملية عسكرية استهدفت مواقع عسكرية في عدة مناطق في إيران.

وجرت العملية بمشاركة أكثر من 100 طائرة مقاتلة ومسيرة إسرائيلية، واستهدفت 20 موقعًا بحسب الجيش الإسرائيلي ووسائل الإعلام العبرية.

ووفقًا للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، فقد “استكمل الجيش هجومه الموجه بدقة ضد أهداف عسكرية في عدة مناطق في إيران”، مشيرًا إلى أن الطائرات الإسرائيلية عادت إلى قواعدها بسلام.

وشملت أهداف العملية منظومات صواريخ أرض-جو، وقدرات جوية إيرانية أخرى، ووسائل إنتاج صواريخ أطلقتها إيران على إسرائيل.

وبحسب أدرعي فإن الغارات الإسرائيلية على إيران “حققت أهدافها”.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، قبل فجر اليوم، إن الجيش الإسرائيلي نفذ 3 موجات من الهجمات، وإن العملية انتهت.

وطالت الهجمات مواقع عسكرية تابعة للحرس الثوري في جنوب وغرب العاصمة، وهذا ما أوردته أيضًا وكالة “فارس” الإيرانية، لافتة إلى أن الهجمات طالت بعض المواقع العسكرية “بشكل محد

ود” في محيط العاصم

وأعلنت قيادة الدفاع الجوي الإيرانية أن الضربات الإسرائيلية طالت “نقاطًا عسكرية في محافظات طهران وخوزستان وإيلام.

ولكنها أكدت أن “عمليات الاعتراض والمواجهة كانت ناجحة”، فيما اقتصرت الأضرار المادية المحدودة على بعض الأماكن”، بحسب تعبيرها.

ونفت وسائل إعلام إيرانية، صباح اليوم السبت، “مزاعم” الجيش الإسرائيلي باستهداف “20 موقعًا” في إيران، أو الأنباء التي تحدثت عن مشاركة 100 طائرة حربية إسرائيلية في الهجوم الذي استهدف إيران.

وقالت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، نقلًا عن مصدر إيراني مطلع إن “ادعاء الجيش الإسرائيلي باستهداف 20 موقعًا في البلاد “غير واقعي”، مضيفة أن ما استُهدِف أقل بكثير”، وأن هذه الأنباء تأتي في إطار “الحرب النفسية”.

وأقر الجيش الإيراني في المقابل بمقتل ضابطيْن خلال عملية التصدي للهجوم، مشيرًا إلى أن القوات الإيرانية تصدت للهجوم في 3 مواقع.

erem news

مقالات ذات صلة