مقتل 10 جنود إسرائيليين وغالانت: يوم صعب على إسرائيل

في غضون يومين سقط 10 ضباط وجنود إسرائيليين في لبنان خلال 3 حوادث مختلفة. خمسة منهم قضوا بنيران “حزب الله” على الحدود، وهو ما وصفه وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت في تعليقه بأنّه “يوم صعب على إسرائيل”.

ففي وقت يكثف الجيش الإسرائيلي ضرباته العنيفة على لبنان، وخصوصاً في الضاحية والجنوب والبقاع، مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى، تتواصل الإشتباكات والمواجهات في المنطقة الجنوبية من لبنان بالقرب من الحدود مع فلسطين المحتلة، وأعلن “حزب الله” في بيان أن الجيش الإسرائيلي لم يتمكن من السيطرة بشكل كامل على أي قرية في جنوب لبنان.

وبما سُمح بالنشر عنه، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 10 جنود إسرائيليين خلال معارك مع حزب الله في جنوب لبنان، ليصل العدد الى ما مجموعه 27 جندياً منذ محاولات إجتياح الجنود الإسرائيليين لقرى وبلدات جنوبية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن ورود أنباء أولية عن وقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي في الجليل الغربي جراء سقوط صواريخ أطلقها حزب الله اليوم الجمعة.

لواء الختيار

وحول تفاصيل مقتل الجنود الخمسة، فإنّ قذيفة صاروخية أطلقها حزب الله سقطت، مساء أمس الخميس، على منزل في أحد القرى الجنوبية، وأسفرت عن إصابة 24 جندياً إسرائيلياً تواجدوا في المنزل، بينهم القتلى الخمسة الذين ينتمون للواء المدرعات الثامن. وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأنّ الجنود ينتمون إلى الكتيبة 89 في لواء المدرعات الثامن، الذي يعرف أيضاء بلواء “الختيار”، ويعمل في إطار لواء “ألكسندروني”.

وعلّق وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت على حجم الخسائر الفادحة التي مُني بها جيشه في المعارك مع حزب الله في المنطقة الحدودية بجنوب لبنان قائلًا: “إنه يوم صعب على شعب “إسرائيل”.

وأفادت “يسرائيل هيوم” عن إصابة 6 أشخاص في استهداف صاروخي لحزب الله باتجاه منطقة شوميرا في الجليل الأعلى.

وحدة الرضوان

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ طائرة تابعة لسلاح الجو، إستهدفت القيادي في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله عباس عدنان مسلم. وزعمت أن قوات الفرقة 146 قصفت أكثر من 50 بنية تحتية للحزب وموقع مضاد للدبابات ومنشآت عسكرية في جنوب لبنان.

ونُقل، أمس الخميس، عن رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هليفي، قوله إنه من المحتمل الوصول إلى “نهاية صعبة” للصراع مع حزب الله في لبنان.

الى ذلك، أعلن حزب الله أنّ المقاتلين قصفوا قاعدة الكرمل (جنوب حيفا) بصلية صاروخية نوعية.

مقالات ذات صلة