كتاب من رئيس “اتحاد المودعين في مصارف لبنان” الى كنعان وعدوان: هل نقتنع بعجزكم؟

وجه رئيس ” اتحاد المودعين في مصارف لبنان” المحامي حنا البيطار، كتابا مفتوحا، الى كل من رئيسي لجنة المال والموازنة والادارة والعدل النائبين ابراهيم كنعان وجورج عدوان، دعاهما فيه الى “تشكيل لجنة التحقيق البرلمانية”، معتبرا انه “لم يفت الاوان بعد”.

وجاء في نص الكتاب :
“أنتم تعلمون بأن السلطة في نظامنا الديموقراطي البرلماني تتمركز في مجلس النواب، سلطة القرار ركيزتها أنتم، سلطة التشريع والمراقبة والمحاسبة ركيزتها أنتم.

عن أية سلطة تتحدثون في اطلالاتكم الاعلامية ؟ ومن هي هذه السلطة التي تحملونها مسؤولية سرقة اموال المودعين ونهب المال العام ؟

لا يكفي اتهام الآخرين، نحن نريد حلولا لأخطر أزمة وطنية ذات بعد كياني وجودي … ويبقى السؤال :ماذا فعل مجلس النواب على مدى سنوات السقوط الاربع ؟ يؤلمنا القول : لا شيء!

هل يعقل الا تقدموا خلال هذه السنوات أية خطة عملية قانونية لإعادة الاموال المنهوبة؟
هل يجوز سكوتكم على التعاميم النصبوية وعلى ” الهركاتات ” وتذويب اموال المودعين؟ وعلى إخراج المليارات، تهريبا وتبييضا ونصبا واحتيالا، الى المصارف الاوروبية …

مليارات الدولارات صرفت على الدعم المزيف قبل وخلال السنوات الاربع الاخيرة … ومليارات الدولارات من اموال المودعين، تم ايفاؤها ببعض الملايين !!.

كل ذلك حصل ولجانكم صامتة، فهل نقتنع بعجزكم ؟ وبكل حال، تفضلوا شكِّلوا لجنة التحقيق البرلمانية التي طالبناكم مرارا بها للتدقيق بملف كل مصرف وتبيان وضعيته المالية ومدى ملاءته وكيف صرفت اموال المودعين لديه، ولمعرفة أين هي الـ 193 مليار دولار اموال المودعين في حزيران 2017 .

تفضلوا، شكلوا هذه اللجنة، لم يفت الاوان بعد”.

مقالات ذات صلة