بيان تجمع دولة لبنان الكبير: نرفض وندين وجود دويلة داخل الدولة!

في الأول من شهر أيلول من كل سنة تحل ذكرى إعلان دولة لبنان الكبير البلد النموذجي و الرائد الذي لطالما كان مثالاً يحتذى به في المنطقة منذ أن كانت بيروت أم الشرائع حتى يوم أصبح لبنان أول بلد عربي يضع دستور جمهوري عصري جعله قبلة العالم و التقاء الشرق و الغرب.

إن تجمع دولة لبنان الكبير يسعى لتحقيق المبادىء والأسس التي قام عليها لبنان الكبير وذلك بتوطيد الوحدة الوطنية العنصر الأساسي في يقاء واستمرار لبنان الكبير.

ان التجمع لا يألو جهدا بالسعي الدؤوب لإقامة دولة القانون والمؤسسات عمادها الدستور واتفاق الطائف وارتكازها إلى العدل والمساواة اللذن بدونهما لاتبنى مواطنية ولا يبقى وطن. نحن اليوم نطالب ونكرر المطالبة بالوحدة الوطنية وسيادة القانون ونرفض وندين وجود دويلة داخل الدولة تخطف قرارها وتنتهك سيادتها تحت أي تبرير وهمي كان أم فعلي.

لبنان عربي الهوى والهوية ومناصرة القضايا العربية هي من صلب إيمانه ورسالته لكن أن يجر إلى حروب بمسميات شتى تنتج خرابا ودمارا ولا تفيد القضية العربية بل تستعمل لتحسين موقع إيران ودورها المتسلط في المنطقة فهذا ما لن نسمح به.
وهنا نؤكدعلى سيادة لبنان وحياده، فلا جيش غير الجيش اللبناني و لا سلاح غير سلاح الشرعية اللبنانية و إستقواء على اللبنانيين بالسلاح الميليشيوي ولا تبعية سوى للجمهورية اللبنانية ولا شرعية خارج المؤسسات الدستورية ولا إستقواء بطرف للإنقضاض على آخر و لا الترويج لحلول تقسيمية لا ترتقي إلى دور لبنان ورسالته.

نقول لمن يختبىء وراء نصرة القضية الفلسطينية بسلوك درب إيران أقلع عن هذه الممارسات فاللعبة مكشوفة…

مقالات ذات صلة