احتراق منزل قيادي في التيار: هل ما يدعو الى التساؤل؟!

تحت عنوان “حريق داخل منزل خشبي في تنورين”، افاد الدفاع المدني على صفحته على “اكس” ان عددا من عناصره “أخمد في تمام الساعة ٢٤:٤٠ من تاريخ الاربعاء الواقع في ٢٠٢٤/٠٨/٢٨ حريقاً شب داخل منزل خشبي في تنورين – البترون . وقد اقتصرت الاضرار على الماديات”.
من حيث الشكل مثل هذه الاخبار كثيرة، ولا تدعو الى التوقف عندها لا سيما ان الاضرار اقتصرت على الماديات… ولكن في التفاصيل، ولا سيما عند معرفة صاحب هذا المنزل وكيف شب الحريق، فان الامر يدعو الى الاستغراب وطرح الكثير من التساؤلات.
وفي معلومات خاصة لوكالة “أخبار اليوم”، ان المنزل يعود الى رئيس الانضباط في التيار الوطني الحر جوزف متى. المنزل الصيفي يتألف من ثلاثة طوابق:

– الطابق السفلي من الباطون واعمدة خشبية وكمية من البلاط ويوجد فيه مولد كهربائي حجم 5 KVA مع كاتم للصوت، لكنه في مكان بعيد من الجدران، وخزان كبير من المياه الى جانبه.

– وطابقان من خشب السنديان الروسي المقاوم للحريق مطلي بمواد ضد الحريق ايضا…
وكيف شبّ الحريق؟ تفيد المعلومات ان ابنة متى كانت متواجدة في المنزل مع عدد من اصدقائها، الذين تفاجأوا بانقطاع الكهرباء، فنزلوا باتجاه الطابق السفلي من اجد تفقد المولد، ولكن المفاجأة كانت ان الباب مفتوح والحريق يتمدد في المكان واللافت ان كل الاعمدة الخشبية تحترق في نفس الوقت، وكان الحريق بدأ منها ليمتد نحو المولد، وما هي الا دقائق معدودة حتى التهمت النيران كافة ارجاء المنزل فسقط.

واشارت المعلومات الى ان التحقيقات الاولية رجحت ان الحادث مفتعل، لا سيما لبعد المولد عن الخشب.

مقالات ذات صلة