خاص: لماذا يصمت الشعب…هل “تَمْسَحْنا” ؟!.. ومتى يتحرّك القضاء أمام فضيحة الـ”تريو خيّاط”؟!

هل “تَمْسَحْنا” بكل ما للكلمة من معنى؟!.. يكاد يكون الجواب “نعم بالثلاثة”.. فرغم فضيحة تحسين خياط ونجليه كريم وكرمى.. ومصادرة شركتهم MEP لـ19 ألف طن الفيول في خزانات معملي الجية والزوق.. مع تقاضيها مبلغ 130 مليون دولار.. إلا أن حرمان اللبنانيين من الكهرباء لا يزال مستمراً.. بانتظار فرج “الشحادة” من العراق والجزائر..

عائلات كثيرة تعيش على ضوء الشمعة.. وعائلات أخرى وجدت البديل سواء بـ مولّد خاص أو بـ طاقة شمسية .. وآخرون آثروا الخنوع والاحتكام إلى مافيا المولّدات.. فاجتمع الثلاثة تحت وطأة دولة “حاكمك ظالمك”.. مسؤولها لص ومواطنها حرامي..

تتفجّر الفضيحة إعلامياً.. وتتوالى أخبارها عبر مواقع التواصل.. لكن الثورة لا تخرج على “الظالمين سواء آل خيّاط” أو على “اللادولة” عن إطار عالمها الافتراضي.. فلا حركة على الأرض ولا صوت يرتفع في الساحات.. الصمت يخنق حناجر الناس الملهيين بومياتهم المأزومة..

قلق من حرب قادمة.. وعيش على “مذابح القطنة”.. جدار صوت يخترق بين الحين والآخر.. وهزّات أرضية تداهمنا فتوتّر أيامنا قبل ليالينا.. ناهيك عن انطلاق التحضيرات للمدارس وما أدراك ما “لصوص المدارس”.. أرقام الأقساط تخطّت الـ7 إلى مئات الملايين اللبناني.. إضافة إلى آلاف الدولارات.. والكذب على عينك يا تاجر “اللبناني هو القسط والدولار دعم ومساندة”..

ورغم كل ذلك يبقى “تريو خيّاط” خارج أروقة القضاء الصامت دون حراك.. والعجب أنّ لا نيابة عامة تتحرّك ولا مواطن يهجم أقلّه على قناة “الجديد” التي يمتلكها الثلاثي.. ونحن لا نحرّض على العنف.. ولكن أقلّه نطالب الدولة “الغاشية وماشية” بالتحرّك لأن الملابسات أصبحت واضحة جداً.. ورغم ذلك الصمت سيد الموقف!!


خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة