خاص Checknotes: وزير العتمة.. الحق عالطليان!!

“اللي استحوا ماتوا” هو أقل ما يمكننا نعت “وزير العتمة” به.. يعني كذب “كذبة أكبر من راسه” واقتنع دون أن يقنع اللبنانيين بأنّه في حال أصبحت فواتير “مغارة شركة الكهرباء” بالدولار.. فلا مشكلة ولا إشكال وسنستعيد القدرة على الطاقة ولن نعود “شحّادين على أبواب الدول العربية” ولا سيما العراق..

لكن الواقع يُعاكس كلامه تماماً.. مرّة تراه يتبارى مع شباب من جيل أبنائه بالقفز عن الترامبولين ليستمتع بغوص بهلواني في الـPiscine.. ومرة أخرى نراه “مقلوب على بطنه – بلا معنى” عم يعمل Bronzage على “بيسين تانية”.. إضافة إلى الـBiking على الـSea side مع شباب بعمر الورد ..
ومن منّا نسي “دفشة الثورجية” له.. ومرّات ومرّات وشو بدنا نعد لنعد.. قال “شو بتذكر منك يا سفرجلة كل عضّة بغصّة”..

بالمختصر رئيس حكومة “سرقة الأعمال” سافر على العراق.. ورجع إيد من ورا وإيد من إدام.. حيث طالبه المسؤولون العراقيون بأن “يستحي على حاله” مع غيره من السياسيين القادرين على تأسيس أكبر وأضخم شركات إنتاج طاقة بـ”المليارات المُجمّعة رزما رزماً على قلوبهم”..

لذلك وللأسف ملف الكهرباء وسرقة “الفيول أويل” العراقي فضيحة كبرى.. تُضاف إلى مسلسل السرقات الذي يعيشه اللبناني منذ أبد الدهر.. و”كله على كله عم يتهم كله”.. وبالآخر كلهم “أشراف ونضاف.. والحق عالطليان”..

ميقاتي في بغداد ويلتقي السوداني... ملفات 'حيوية' لبنانية - عراقية | النهار

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة