تصعيد غير مسبوق وغارات ليلية تغتال قائداً: أكثر من 4 شهداء وعشرات الجرحى

تصعيد إسرائيلي جديد وغير مسبوق شهده الجنوب اللبناني. إذ استهدف الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس مبنى من 3 طوابق بين بلدة الجميجمة ومجدل سلم، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

كما استهدف الإسرائيليون مبنى في بلدة صفد البطيخ ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى أيضاً. وتضارب المعلومات حول عدد الشهداء والجرحى. إذ واصلت فرق الاسعاف، ومتطوعو الدفاع المدني في كشافة الرسالة الاسلامية، والهيئة الصحية الاسلامية، والدفاع المدني اللبناني، أعمال رفع الانقاض والكشف على الأمكنة التي تعرضت للعدوان الجوي الإسرائيلي حتى وقت متأخر من الليل، وتم إجلاء أكثر من عشرين جريحاً إلى المستشفيات ووجهت دعوات للتبرع بالدم.

وحسب المعلومات، فمن بين الشهداء قائد ميداني في حزب الله هو حبيب معتوق مواليد 1978 في بلدة صير الغربية، وأربعة شهداء آخرين، بينما تحدثت المعلومات عن وجود مفقودين تحت أنقاض المبنيين المستهدفين.

والأكيد أن هذا التصعيد يشكل أيضاً استهدافاً مباشراً للمدنيين، خصوصاً أنه في محيط مكان الاستهداف كان يوجد عدد من الاطفال، والذين سمعت أصوات استغاثتهم عند حصول الغارة. ويأتي التصعيد الإسرائيلي بعد تحذير أمين عام حزب الله السيد نصرالله الإسرائيليين بأنه في حال واصلوا اعتداءاتهم فإن المقاومة ستعمل على الردّ واستهداف مستوطنات جديدة.

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية محيط بركة ميس الجبل وأطراف بلدة مجدل سلم.

المدن

مقالات ذات صلة