حلب: 12 قتيلاً على الأقل بقصف إسرائيلي استهدف المواقع الإيرانية

سقط 12 قتيلاً في حصيلة غير نهائية ليل الأحد/الاثنين، جراء غارات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية في ريف حلب الشمالي، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقالت وزارة الدفاع السورية إنه من بعد منتصف ليل الأربعاء، شنّ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوب شرق حلب مستهدفاً بعض المواقع في محيط حلب، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى ووقوع بعض الخسائر المادية.

وفيما لم تحدد وزارة الدفاع جنسية القتلى، أشارت حسابات عسكرية موالية أن القتلى من قوات النظام وأن القصف استهدف منشأة ومواقع عسكرية للنظام. وأضافت أن الطائرات الإسرائيلية “عبرت الأجواء الأردنية وتسللت من منطقة التنف باتجاه عمق البادية” لتنفيذ الهجوم.

وقال المرصد السوري إن الغارات استهدفت بلدة حيّان في ريف حلب الشمالي، ومعمل النحاس في داخلها، موضحاً أن البلدة مسيطر عليها من قبل ميلشيات إيرانية من جنسيات سورية وأجنبية، كما أشار إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان لنقل المصابين وإخماد الحريق الناجم عن القصف.

ولفتت حسابات عسكرية موالية للميلشيات الإيرانية إن الهجوم تركز بأكثر من 4 صواريخ على معمل النحاس، مضيفةً أن الأنباء الأولية تشير إلى وجود قتلى وجرحى. فيما أكدت مراصد للمعارضة أن الهجوم جرى بواسطة 6 صواريخ على أقل. كما أظهر مقطع مصور اشتعال النيران جراء الهجوم.

 

وفي السياق، أشار المرصد أن الاستهداف الإسرائيلية تصاعدت في أيار/مايو، بعد أن شهدت تراجعاً خلال الفترة التي اعقبت قصف القنصلية الإيرانية في الأول من نيسان/إبريل.

والأربعاء، استهدف قصف جوي إسرائيلي من فوق لبنان قافلة شاحنات مغلقة (برادات) عند حاجز منطقة الفرقلس في ريف محافظة حمص الشرقي. وقالت مصادر محلية ل”المدن”، إن القافلة تابعة ل”حزب الله” اللبناني المسيطر الفعلي على المنطقة.

وقال المرصد إن القصف الإسرائيلي أدّى الى مقتل 6 عسكريين من حزب الله، ثلاثة منهم من جنسية غير سورية، بينما الثلاثة الباقون من الجنسية السورية، مشيراً إلى أن عدد القتلى الإجمالي هو سبعة قتلى، إذ قتلت طفلة في مدينة بانياس الساحلية في ريف طرطوس.

المدن

مقالات ذات صلة