هل يكون نهائي بطولة “وصل” لكرة السلة غداً لبنانياً؟

تقف كرة السلة اللبنانية أمام إستحقاق جديد اليوم عندما يخوض فريقا الرياضي بطل لبنان والحكمة وصيفه مباراتَي الدور نصف النهائي من دور «الفاينال 8» من بطولة «وصل» لمنطقة غرب آسيا المقامة حالياً في صالة «لوسيل» في العاصمة القطرية الدوحة، حيث يلتقي «الأصفر» متصدّر المجموعة الأولى مع غورغان الإيراني وصيف المجموعة الثانية الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت بيروت، في حين يواجه «الأخضر» وصيف المجموعة الأولى فريق الكويت الكويتي متصدّر المجموعة الثانية عند السادسة مساءً.

ويعيش الرياضي حالياً أحلى أيامه، فبعد تتويجه بلقب بطولة لبنان، توجّه الى قطر مباشرة وخاض منافسات دور المجموعات وأنهى لقاءاته الثلاثة من دون هزيمة، إذ فاز أولاً بسهولة على آستانا الكازاخستاني (101-69)، ثمّ تخطّى مواطنه الحكمة (95-86)، قبل أن يتغلب على المنامة البحريني (77-68)، في ظلّ تألق الثنائي الأجنبي ثون مايكر وجوناثان سيمنز بشكل لافت، إضافة الى الدور الكبير الذي يقوم به الرباعي اللبناني وائل عرقجي وأمير سعود وهايك قيوكجيان وكريم زينون، ما يبشّر بأنّ بطل لبنان سائر بثبات بإتجاه الدور النهائي للبطولة، وربّما إحراز اللقب.

من جانبه، يقدّم الحكمة عروضاً قوية في الدوحة، وقد بدا التحسّن في مستواه الفنّي واضحاً وأفضل بكثير من الذي قدّمه في بطولة لبنان، إذ تخلى لاعبوه عن أنانيتهم وإصرارهم على التسديد من خارج القوس، وباتوا يعتمدون على الهجمات السريعة والإختراقات الخطيرة والناجحة تحت سلة الخصم، وهي خطة أثبتت جدواها وأكدت فاعليتها وقدرتها على تحقيق الإنتصارات. وكان الحكمة فاز في مباراته الأولى في دور المجموعات على المنامة (95-82)، قبل أن يخسر أمام الرياضي في مباراته الثانية، ويعود لينتفض في مباراته الثالثة ويُسقط آستانا (103-89). وكان لافتاً الأداء العالي هجومياً ودفاعياً للأميركي كلاي أنتوني إيرلي في الدور الأول، والذي شكّل ثنائياً ناجحاً مع مواطنه جوناثان غيبسون، فيما ظهر الثنائي كريم عزّ الدين وأحمد ابراهيم بأجمل صورة وساهما في قيادة فريقهما الى الدور ما قبل النهائي.

وتبقى أمنية عشاق اللعبة والرياضيين عموماً في لبنان أن يعود الرياضي والحكمة ليتواجها مجدداً في نهائي بطولة «وصل» غداً السبت، وعندها ستكون كرة السلة اللبنانية هي الفائزة الأكبر بغضّ النظر عمّا إذا أتت نتيجة مواجهة «الديربي» المنتظر صفراء أو خضراء.

جورج الهاني- نداء الوطن

مقالات ذات صلة