سفيرة أميركية تزور الناقورة: “أقضوا على اللبنانيين… أميركا تحب إسرائيل”!

وقّعت السفيرة الأميركية السابقة لدى الامم المتحدة، نيكي هيلي، على قذيفة إسرائيلية عند موقع حدودي مع لبنان، داعية اسرائيل للقضاء على خصومها في لبنان، بالقول: “أجهزوا عليهم” Finish them، مؤكدة أن “الولايات المتحدة تحب اسرائيل”.

وزارت نيكي هيلي، المرشحة الرئاسية السابقة للولايات المتحدة والسفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة، الحدود الشمالية للأراضي المحتلة يوم الثلاثاء، مؤكدة أهمية “انتصار إسرائيل في صراعاتها المستمرة”.

وخلال مرافقة السفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة وعضو الكنيست الحالي، داني دانون، أعربت هيلي عن دعمها القوي لإسرائيل، قائلة: “أميركا تقف إلى جانب إسرائيل. إسرائيل تقاتل أعداء الولايات المتحدة اليوم. لا تتوقف حتى تنتصر”.

والتقت هيلي ودانون خلال زيارتهما، بالشيخ موفق طريف ووجهاء آخرين من الطائفة الدرزية. ثم توجهوا إلى رأس الناقورة، حيث تلقوا إحاطة أمنية من العقيد يوفال بيزك، حسبما ذكرت وسائل إعلام اسرائيلية.

وتضمنت الجولة زيارة إلى موقع للجيش الإسرائيلي في الشمال، حيث تفاعلت هالي ودانون مع الجنود الذين يخدمون على الحدود الشمالية. ووقّع الطرفان على قذائف مدفعية، وكتبت هيلي عليها: “أقضوا عليهم.. أميركا تحب إسرائيل!”.

واختتمت الزيارة في كيبوتس كابري، حيث التقوا بالسكان للاستماع مباشرة إلى التحديات التي يواجهها أولئك الذين يعيشون بالقرب من الحدود. وتبادل السكان تجاربهم مع التوتر المستمر وعدم الاستقرار في المنطقة، حسبما أفاد الاعلام الاسرائيلي.

واستذكرت هيلي زيارتها مع دانون العام 2017 وتحذيراتها بشأن قوة حزب الله المتزايدة. وشددت على أهمية الدعم الأميركي لإسرائيل، معلنة أن “إسرائيل تقاتل أعداء الولايات المتحدة. يجب أن تنتصروا في هذه الحرب”.

وردّد دانون وجهة نظر هيلي، ودعا إلى اتخاذ إجراءات حاسمة في الشمال. وأضاف أن “الوضع في الشمال لا يطاق ولا يمكن أن يستمر”. وقال: “على إسرائيل أن تأخذ زمام المبادرة وتغير المعادلة. سكان صور وصيدا سيخلون منازلهم، وسكان الشمال سيعودون إلى منازلهم”.

مقالات ذات صلة