أكبر عملية احتيال في الملاعب … توأم يشارك بدلاً من شقيقه

واقعة مثيرة للجدل شهدتها منافسات الدوري الروماني لكرة القدم، وتحديداً نادي دينامو بوخارست الذي وقع مع لاعب غينيا بيساو إدغار إيي لكنه اكتشف بعد مرور عدة أشهر بأنّ الذي يشارك مع الفريق هو شقيقه التوأم إيديلينو.

عملية الاحتيال التي نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية، بدأت عندما تعاقد النادي الروماني مع إدغار إيي البالغ من العمر 30 عاماً، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن يبدو أنّ اللاعب الذي وصل إلى بوخارست كان شقيقه التوأم إيديلينو.

وأضافت الصحيفة أنّ التحقيقات جارية حالياً من جانب مسؤولي نادي دينامو بوخارست الذي يصارع على الهبوط، إذا كان لاعب برشلونة الإسباني السابق قد جعل شقيقه التوأم إيديلينو يشارك بدلاً منه في المباريات الخمس مع الفريق خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت إلى أنّ النادي الروماني تفاجأ عندما وجد إدغار إيي لا يتحدّث اللغة الإنكليزية بشكل جيّد، ولم يتواصل إلا باللغة البرتغالية على الرغم من لعبه في إسبانيا وفرنسا وتركيا وهولندا.

وما أثار الشكوك أيضاً بشأن عملية احتيال التوأم الغيني، هو طلب مسؤولي دينامو بوخارست من إدغار إيي إبراز رخصة قيادته، وهو الأمر الذي رفضه اللاعب.

وظهر اللاعب الغيني بمستوى باهت للغاية في المباريات التي شارك فيها على عكس المتوقع منه، كما يبدو متردد جداً في التدريبات، حيث كثيراً ما يرتكب الأخطاء.

وولد إدغار وشقيقه إيديلينو في نفس اليوم 1 أيار (مايو) 1994، ويتشابه الثنائي في الشكل والبنيان الجسدي وأيضاً يتساوى اللاعبان في نفس الطول تقريباً 180 سنتم.

ويلعب إدغار مع منتخب غينيا بيساو بعد أن لعب في فئات الشباب مع البرتغال، وبدأ مشواره الكروي مع فريق الشباب في سبورتنغ لشبونة البرتغالي، حتى وقع مع الفريق الرديف لنادي برشلونة عام 2012 ثم شارك مع الفريق الأوّل تحت قيادة المدرّب لويس إنريكي في ذلك الوقت ثم رحل في عام 2015.

ولعب مدافع غينيا بيساو للعديد من الأندية في أوروبا أبرزها فياريال، ليل، نانت، طرابزون سبور، فينورد وباشاك شهير قبل التوقيع مع دينامو بوخارست.

في المقابل، قضى إيديلينو معظم مسيرته الكروية داخل البرتغال، حيث بدأ مشواره مع فريق الشباب في نادي سبورتنغ لشبونة ثم لعب مع العديد من الأندية الأخرى منها إس سي ميرانديلا، غوندومار، فيلغويراس.

مقالات ذات صلة