خاص: لماذا غياب البرامج الحوارية الفنية عن شاشاتنا الرمضانية: اين “مايسترو 1 و2″.. و”الليل المفتوح” و”ساعة بقرب الحبيب” ؟!

لم يكد يمر يوم على مدار الأيام الثلاثين من شهر رمضان المبارك.. لم نكن مع حلقات جديدة للعديد من البرامج الحوارية على العديد من الشاشات العربية.. من الأضخم “بودكاست بيغ تايم” للإعلامي المصري عمرو أديب عبر قنوات mbc ومنصة شاهد..

ثم واصلت الإعلامية المصرية بسمة وهبة موسماً جديداً من برنامجها “العرافة” على قناة “المحور”.. وبرنامج “ع المسرح” للإعلامية منى عبد الوهاب عبر قناتي “الحياة” وcbc.. فبرنامج “حبر سري” مع الإعلامية “أسما ابراهيم” على قناة “القاهرة والناس”..

تلك البرامج غيض من فيض المنوّعات الرمضانية.. التي أسفرت عن حالات جدل ونقاشات وحققت ترندات جماهيرية.. كُنّا سبّاقين إليها من حلقات “مايسترو 1 و2″ و”شاكو ماكو” وسواها مع نيشان.. وبرامج “الليل المفتوح” و”ساعة بقرب الحبيب” و”خليك بالبيت” وسواها الكثير الكثير..

أما اليوم فأصبحنا الغائبين الحاضرين.. فلا برامج جاذبة ولا نجوم صف أول أو ثانٍ ولا حتى عاشر.. غابت الإنتاجات واستقطاب النجوم وغابت الميزانيات الضخمة.. التي بدورها تحقق إعلانات كبيرة وتجذب الجمهور.. وتسفر عن “خبطات صحفية”.. وفرغت الساحة لتلاميذ القنوات والإعلاميين ليحلوا محل نجوم شاشاتنا..

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة