خاص Checknotes: على عين الدولة “العميا”: “برغر للفقراء”.. و”شوكولا سايحة” مع “بونبون ضربته الشمس”.. المُهم “السعر رخيص”!

ظاهرة غريبة سجلت لنفسها وجوداً خلال شهر رمضان الذي أوشكت أيامه على الرحيل.. ثلاثة شُبّان من منطقة “السبيل” في محلة الطريق الجديدة ببيروت.. افترشوا جانباً من الطريق وأطلقوا مشروع Smashed Burger في ساعات السحور.. بسعر زهيد جداً ما أسفر عن إقبال شعبي كبير من أهالي المنطقة.. إضافة إلى صنّاع المحتوى الذين روّجوا للخطوة عبر مواقع التواصل على اختلاف أنواعها..

بعيداً عن السلامة العامة والنظافة والرقابة وما إلى هنالك.. المشروع “رزق من الله” ولكن وحدّهم “المتجرّؤون” يُقدمون على تناول الطعام من الشارع.. خاصة أنّه مكشوف ولو كان يأخذ جانباً من الطريق لكن في الأمر مخاطرة “والرزق على الله”..

وعلى المقلب الآخر وما بين محلتي البربير والنويري انتشرت بسطات تبيع السكاكر والبونبون والشوكولا تحت أشعة الشمس.. ورغم الطقس الصيفي الذي مرٍّ علينا خلال اليومين الماضيين..

واللافت في الموضوع هو إقبال أصحاب الدخل الأقل من محدود على الشراء.. أولاً بسبب الأسعار الزهيدة ولو كانت على حساب “الطعمة”.. وثانياً لتوفير الحلوى للأبناء في المنازل.. وثالثاً لا حسيب ولا رقيب.. “شوكولا سايحة” بونبون ضربته الشمس.. المُهم “السعر رخيص”..

ليبقى أن الظروف وحدها السبب.. وحياة الناس وحدها في خطر.. والفقر “مش عيب” لكن العيب هو الاستهتار وترك مصائر الناس مُعلّقة على خشبات “اللاخلاص” لأنّنا في بلد الأزمات حتى قوت الناس أصبح مهملاً و”على عينك يا دولة عميا”..

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة