خاص Checknotes: فعلتها بنت “كفرشوبة”… “يا ياسمينا شو عملتي فينا”!

“يا ياسمينا شو عملتي فينا”.. منذ سنوات طويلة لم نعش هذه الأجواء الحماسية خلال حفل جمالي عالمي.. لكنّ ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون أعادتنا إلى أمجاد جمالنا وأضاءت شمعة في ليل الأزمات اللبنانية..

جميلة، ذكية، راقية، متألقة، وبالعربي الدارج “البنت فاهمة وراكزة وعارفة شو بدها”.. فكانت صورة جميلة قلباً وقالباً عن الفتاة القادمة من بلد يشكل نقطة في “أطلس العالم”.. إلى الأمبراطورية الهندية.. فاكتسحت كل ملكات الجمال ووصلت إلى المصاف الأول.. وعادت بلقبين في آنٍ معاً.. ملكة جمال آسيا والوصيفة الأولى لملكة جمال العالم..

Lebanese Yasmina Zaytoun attends in the grand finale of the 71st Miss World pageant at Jio World Convention Centre, in Mumbai, on March 9, 2024. (Photo by Punit PARANJPE / AFP)

ياسمينا نموذج لكل شابة تعرف أن النجاح لا يأتي من لا شيء.. فاشتغلت وصقلت نفسها.. وغذّت جمالها الخارجي والداخلي بمخزون من الفهم والوعي والإدراك.. وعادت إلى وطنها بلقب حلمت وتحلم الكثيرات بأن يقتربن منه..

هذه الشابة القادمة من بلدة “كفرشوبا” الجنوبية الحدودية الصامدة المقاومة.. والتي تتعرّض للإستهداف والقصف.. نقلت صوت الوطن الجريح الذي يتعرّض للموت كل يوم وكل لحظة وكل ليلة.. وأكدت أنّ إرادة الحياة تتحدّى أعتى الصواريخ ولو كانت “حارقة خارقة”..

ألف مبروك للبنان وألف مبروك لياسمينا لأنك نوّريتينا.. وبأمثالك القليلات نرفع رأسنا أمام العالم.. وليس بأمثال زعماء الحروب والطوائف ومُشعلي فتائل الصراعات..


خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة