خاص: بعد رحيله.. “سر” فادي ابراهيم الأخير “قدر” على شاشة الـlbci في رمضان!

وكأنّ آخر أعماله التلفزيونية “سر وقدر”، كان مؤشّراً إلى دخول القدر على خط حياة الممثل اللبناني فادي ابراهيم، الذي وافته المنيّة الإثنين عن عمر ناهر 67 عاماً، قبل أن يبصر المسلسل النور “مبدئيا” خلال شهر رمضان المقبل، على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال LBCI.

رحل فادي ابراهيم عن عالمنا إثر مُعاناة مع مرض السكري، التي تفاقمت خلال العامين الماضيين، وأسفرت عن بتر إحدى قديمه، لكن في أيامه الأخيرة امتثل للشفاء واستقبل في غرفته بالمستشفى عدداً من المشاهير.

آخر ظهور
لكن لعب القدر دوره، و”نادر مش قادر” (تيمّناً بمسرحية كوميدية شهيرة قام ببطولتها عام 1980)، رحل عن دنيانا بعدما أكمل تصوير مشاهد المسلسل بصعوبة، جرّاء التعب الذي تراكم على صدره، نتيجة مضاعفات المرض.

ورغم الألم، لم تفارق الابتسامة وجه فادي إبراهيم، الذي طمان الجمهور إلى صحّته في آخر ظهور له، بل وأعلن عن عودته قريباً إلى الشاشة، بدور يتناسب مع وضعه وفق ما كشفته إذاعة “نجوم أف أم” اللبنانية.

قصة المسلسل
وكما اغتاله المرض في دنيانا الفانية، يؤدي ابراهيم في المسلسل دور نائب في البرلمان اللبناني، يتعرّض لعملية اغتيال، مُخلّفاً وراءه زوجة شابة (رهف عبدالله) تصغره بـ20 عاماً، وابنتين في سن الطفولة، لتدخل زوجته في علاقة حب مع مدير إحدى الشركات (بيتر سمعان).

فما الذي سيكتبه القدر، وما هو السر الذي ستكشفه الأيام، وهل تمكن الاغتيال من إنهاء حياة النائب، أم إنّ مخيّلة مؤلفة المسلسل (الممثلة اللبنانية فيفيان أنطونيوس)، ستُعيد ربط الأحداث ببعضها، ويعود الماضي ليؤثر على الحاضر.

وكان المنتج إيلي المعلوف قد طرح البوستر الرسمي للمسلسل، الذي أخرجته كارولين ميلان، وشارك ببطولته: كاتيا كعدي، وفاء طربيه، وسام شمص، آلان الزغبي، فاديا عبود، جورج أسطا، خالد السيد وديان أبي علام.

وألّف أغنية الجنريك والموسيقى التصويرة للمسلسل الفنان رواد رعد.

تاريخ فني عريق
يرحل فادي ابراهيم مخلّفاً وراءه سلسلة طويلة من الأعمال التلفزيونية، التي تنوّعت بين “الكوميدية والتراجيدية والتاريخية”… بالفصحى وباللهجات المحكية، كما شارك في العديد من الدراما العربية المشتركة.
كذلك كانت له إطلالات ومحطات لافتة في الدراما المصرية، لاسيما أبرزها دوره الضابط المخابراتي الإسرائيلي يوسي كارمي في مسلسل “فرقة ناجي عطالله” مع الفنان المعتزل عادل إمام، إضافة إلى مسلسلات مع النجوم كريم عبد العزيز، أحمد عز وأمير كرارة.

آخر عمل
وإضافة إلى الدراما التلفزيونية كان الظهور الأول لفادي ابراهيم عبر الإعلانات، وتحديداً إعلان للبطاريات، ما جذب إليه نظره المخرجين، وانتشر بعد النجاح الكبير لمسلسل “العاصفة تهب مرتين”، الذي كان عبارة عن 7 حلقات وامتدى إلى 117.

أما آخر أعماله التي عُرضت على الشاشات، قبل مداهمة المرض له، هو مسلسل “الزمن الضائع” الذي عُرض عام 2022، وكان من بطولة مجموعة من أبرز الفنانين اللبنانيين، منهم” هيام أبو شديد وأسعد رشدان.

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة