الجيش الإسرائيلي يعلن «تطويق» خان يونس بعد تلقيه أكبر ضربة منذ بدء الحرب

قال الجيش الإسرائيلي، (الثلاثاء)، إنه قتل «عشرات الإرهابيين» في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، بينما طوقت قواته مدينة خان يونس التي تشكل أحد المعاقل المتبقية لحركة «حماس»، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».

جاء بيان الجيش بعد ساعات من إعلانه من مقتل 24 من جنوده في غزة أمس الاثنين، في أكبر حصيلة يومية لقواته منذ بدء الحرب.

وأضاف الجيش: «خلال اليوم الماضي، نفذت قوات الجيش عملية واسعة النطاق طوقت خلالها خان يونس وعمقت العملية في قلب المنطقة التي تستخدم مركز ثقل محورياً للواء خان يونس التابع لمنظمة (حماس)».

وتابع: «القوات البرية خاضت معارك وجهاً لوجه بدعم من غارات سلاح الجو… واستخدمت المعلومات الاستخبارية لتنسيق إطلاق النار، مما أدى إلى القضاء على عشرات الإرهابيين».

تزامناً، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم، إن الجيش أصدر تحذيراً لسكان مناطق في خان يونس ومخيم اللاجئين بها بالانتقال فوراً لمنطقة المواصي. وأضاف المتحدث عبر منصة «إكس»: «إلى سكان منطقة خان يونس في أحياء النصر، والأمل، ومركز المدينة والمخيم (المعسكر) في بلوكات 107 – 112: من أجل سلامتكم عليكم الانتقال فوراً إلى المنطقة الإنسانية في المواصي عن طريق شارع البحر».

وأضاف أن القوات اكتشفت قذائف صاروخية جاهزة للإطلاق ومجمعات قتال وفتحات أنفاق.

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم، أن 24 جندياً إسرائيلياً قتلوا الاثنين، في قطاع غزة، في أعلى حصيلة يومية من الجانب الإسرائيلي منذ بدء الهجوم البري على القطاع في 27 أكتوبر (تشرين الأول). وقال الجنرال دانيال هاغاري في تصريح صحافي متلفز، إن غالبية هؤلاء الجنود قتلوا في انفجار صاروخ «آر بي جي» استهدف دبابة ومبنى فخخه الجيش تمهيداً لهدمه في جنوب قطاع غزة.

يأتي ذلك بعدما أعلنت «سرايا القدس» الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد»، اليوم، عن تفجير دبابة إسرائيلية بعبوة ناسفة في محور التقدم غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بحسب «وكالة أنباء العالم العربي».

مقالات ذات صلة