رسالة من المطار لنصر الله…

لم تنتهِ عطلة نهاية الأسبوع بهدوء، اذ شهدت البلاد العديد من التطورات، وكان لمطار رفيق الحريري الدولي الحصة الأكبر منها خصوصاً بعد قرصنة شاشاته الكترونياً بحيث ظهرت رسائل الى “حزب الله” وأمينه العام السيد حسن نصر الله بإسم “الرب والشعب”، تُطالبهما بعدم إقحام لبنان في حرب، وتتهمهما بإدخال السلاح عبر المطار، ليعود الفريق التقني الخاص بالمطار ويسيطر على ما حدث ويعالج هذا الخرق.

وعملت فصيلة التفتيشات في قوى الأمن الداخلي في المطار على تطبيق الخطة البديلة، وابقاء الحركة طبيعية فيه مع الأجهزة الأمنية والادارية العاملة في المطار كافة، فيما لم تتبنَّ مجموعة “جنود الرب” هذا العمل ولم يعرف الفاعل. في هذا الوقت لم تسلم الحدود الجنوبية من الغارات الاسرائيلية التي لم تتوقف ولم تهدأ لحظة واحدة، وسط استنفار كبير عاشه أهالي المنطقة.

ولم يغب الطيران الحربي الاسرائيلي عن أجواء القرى الجنوبية طيلة يوم أمس، في أقضية صور وبنت جبيل ومرجعيون والنبطية بحيث حلق على علوٍّ منخفض ونفّذ غارات وهميّة، كما ألقى بالونات حرارية في أكثر من منطقة، ولم يسلم عمال الصيانة في الشركة المتعهدة لدى مؤسسة “كهرباء لبنان” ومتطوعون من بلدة حولا من إسرائيل، وأثناء قيامهم بصيانة كابلات الكهرباء التي انقطعت بفعل الغارات على البلدة، تعرضوا لقصف اسرائيلي نجوا منه بأعجوبة.

وفي خطوة جديدة من نوعها، أطلق الجيش الاسرائيلي أكبر منطاد مراقبة من نوعه في العالم، وهو بالون عملاق للرصد والتجسس والتصدي للتسلل سمّاه Sky Dew أو “ندى السماء”، خُصص للتمركز على الحدود الشمالية، للكشف عن مختلف التهديدات القادمة من الجنوب اللبناني، وأهمها ما يطلقه “حزب الله” من مسيّرات وصواريخ على أنواعها، للتحذير الاستباقي منها.

لبنان الكبير

مقالات ذات صلة