الجيش الإسرائيلي «مستعد لأي سيناريو» بعد اغتيال العاروري

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، اليوم (الثلاثاء)، إن الجيش في أعلى درجات الجاهزية على كل الجبهات وإنه مستعد لأي سيناريو، وفق ما أوردته «وكالة أنباء العالم العربي».

جاء ذلك بعد إعلان حركة «حماس» اغتيال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة في قصف بطائرة إسرائيلية مسيّرة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف هاغاري: «أهم ما يمكن قوله الليلة هو أننا في قمة التركيز ونظل مركزين على قتال (حماس)».

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية رفع حالة التأهب في صفوفها، في أعقاب الإعلان عن مقتل العاروري.

وقالت في بيان إنها أصدرت تعليمات إلى جميع الضباط بالاستعداد لإطلاق الصواريخ، والاستعداد لعمليات تسلل إلى المستوطنات.

أعلنت حركة «حماس» مقتل القيادي في الحركة ونائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري، اليوم (الثلاثاء)، في غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل «حزب الله» اللبناني.

وقال مصدر أمني لبناني بارز لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، إن العاروري قُتل في الضربة الإسرائيلية مع عدد من مرافقيه، من دون تحديد عددهم. وأكد مصدر أمني آخر المعلومة ذاتها، موضحاً أن طبقتين في المبنى المستهدف قد تضررتا، إضافة إلى سيارة على الأقل. ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» عن مسؤول أميركي قوله إن الجيش الإسرائيلي هو المسؤول عن ضربة في بيروت استهدفت العاروري.

وأشار تلفزيون «الأقصى» التابع للحركة إلى مقتل القائدين في «كتائب عز الدين القسام»، سمير فندي أبو عامر، وعزام الأقرع أبو عمار، بالضربة الإسرائيلية في لبنان.

مقالات ذات صلة