خاص Checknotes: إلى “فناني رأس السنة”.. مدّوا إيديكم وساعدوا الناس!!

إعلانات تملأ الطرقات وحفلات من Class A إلى Class F.. وأسعار “بالهبل” ضخمة متضخّمة ومنتفخة.. رغم أنّها لم تصل بعد إلى ما كانت تبلغه في” زمن البحبوحة”.. ومنها اليوم على سبيل المثال لا الحصر وائل كفوري “500 دولار للشخص الواحد” في فندق فينيسيا إنتركونتيننال..

نحن لا “ننق” أو نصر على وصف البلد بالمتسوّل.. بل الحمد لله على أنّه رغم كل الأزمات ما زال هذا البلد قادراً على جذب زبائن قادرين على دفع هذه المبالغ.. سواء كانوا من أصحاب الدولارات المحليين.. أو حتى المغتربين لأنّه كما بات الكل يعرف.. لا سيّاح في ظل “الصراع الحزبلاوي – الإسرائيلي” جنوباً..

لكن رُبَّ سائل يسأل: مَنْ من “أشاوس” حفلات العام الجديد؟!.. مَنْ من فنّاني الصف الأوّل تنطّح ومدَّ يده إلى جيبه وقدّم معونة أو مساعدة أو هبة للمحتاج في ظل الأزمات التي تعيشها البلد..؟؟

وبغض النظر عن الدور الذي يقوم به الفنان “الوطني” معين شريف.. وهيفا وهبي نتيجة لإعلان “جمهورها” عن ما تقوم به من تقديمات ومُساعدات.. فإنّه من المعروف أنّ الفنانين لا يُقدّمون ليرة في الخفاء.. بل كلّه على الهواء والبث المُباشر.. تحت راية “نحن عملنا شوفونا”.. فأين أنتم وأين أعمالكم.. مقابل مئات آلاف الدولارات التي تتقاضونها؟!..

Fireworks above the Opera House and Harbour Bridge, Sydney, Australia

مقالات ذات صلة