خاص Checknotes: قنواتنا المحلية “استنساخ” ميلادي.. وابتكار “يوك”!!

غريب أمر قنوات التلفزة المحلية.. “قصّ ولزق1” واستنسخ.. أمسيات ميلادية بنفس الفكرة واختلاف الوجوه.. ألوان وموسيقى وبهرجات.. مذيعة أو أكثر وضيف أو أكثر.. والفكرة لا جديد ولا ابتكار.. بل مشهد يتكرر على مساحة شاشاتنا ومحطاتنا في ليلة الميلاد هذا العام..

فجأة تغيّرت صورة الميلاد ولياليه من صلوات وقداديس.. إلى استقطاب للعين والترويج للممولين والـCatering Sponsers .. عبر حلقات مليئة بكل شيء إلا معنى الميلاد.. من برنامج راغدة شلهوب على الـLBCI إلى ريتا حرب على الجديد.. وجيسيكا عازار تفتح أبواب “المنزل الفخم” على الـMTV.. وكارلا حداد مع رامي عياش وعائلته… مع الكثير الكثير من الإستعراضات…

موائد ممدودة على مد العين والنظر.. وأموال تتدفق على الشاشات والفقراء “شم ولا تدوق” من خلف الشاشات.. في ظل انعدام المتعة وضياع أي فرصة لتقديم جديد.. الذي غاب أصلاً وأفقر ليالي الميلاد من معناها الحقيقي..

ليبقى السؤال: هل عُدنا إلى نغمة “الراعي (اي المموّل) عايز كدة”.. بعدما كانت يوماً “الجمهور عايز كدة”؟!.. لكن أين الخلق والإبداع والأفكار الجديدة والمتألقة والآسرة لليلة ميلادية مليئة بالإنسانية والحنان والعطف.. وعلى الدنيا السلام!!

خاصChecklebanon

مقالات ذات صلة