بالفيديو – العاصفة المناخية تُغرق لبنان.. ونهر جارف عند تقاطع الدورة – الكرنتينا

أفادت غرفة التحكم المروري عبر منصة “اكس” بقطع جميع الطرقات المؤدية الى محلة سوق السمك الكرنتينا وتحويل السير الى الأوتوستراد الرئيسي بسبب تجمع الوحول والمياه.

كما وأفادت غرفة التحكم المروري “بتجمع للمياه داخل نفق بحمدون باتجاه ‎البقاع وتحويل السير الى الطريق المحاذية، تم التواصل مع المعنيين للمعالجة”.

في السياق، أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” أن “الأمطار الغزيرة ادت إلى رفع منسوب نهر كفرحلدا – بساتين العصي في أعالي البترون بشكل كبير فخرج عن مساره واجتاحت مياهه عددا من المطاعم والمقاهي”.

وعمل عناصر الدفاع المدني، اليوم السبت، على تنفيذ المهام الآتية:
“-عمل عناصر من الدفاع المدني في تمام الساعة ٠٠:٤٥ من تاريخ اليوم الواقع في ٢٠٢٣/١٢/٢٣ على سحب كمية من المياه من داخل ثلاثة منازل تجمعت جراء السيول في راس المتن
وقد اقتصرت الأضرار على الماديات.

– عمل عناصر من الدفاع المدني في تمام الساعة ٠٠:٤٥ من تاريخ اليوم الواقع في ٢٠٢٣/١٢/٢٣ على جرف أتربة جراء كثافة المتساقطات على طريق رويسة البلوط / رأس المتن.
وقد اقتصرت الاضرار على الماديات.

– عمل عناصر من الدفاع المدني في تمام الساعة ٠٠:٤٥ من تاريخ اليوم الواقع في ٢٠٢٣/١٢/٢٣ على جرف أتربة جراء كثافة المتساقطات على طريق دير الحرف / رأس المتن.
وقد اقتصرت الاضرار على الماديات.

– عمل عناصر من الدفاع المدني في تمام الساعة ٠٤:٣٠ من تاريخ اليوم الواقع في ٢٠٢٣/١٢/٢٣ على سحب عدد من السيارات على جسر كفرشيما – بعبدا.
وقد اقتصرت الأضرار على الماديات.

– عمل عناصر من الدفاع المدني في تمام الساعة ٠٦:٠٥ من تاريخ اليوم الواقع في ٢٠٢٣/١٢/٢٣ على سحب عدد من السيارات في الصياد – بعبدا.
وقد اقتصرت الأضرار على الماديات.

– عمل عناصر من الدفاع المدني منذ الساعة ١٩:١٥ من تاريخ امس الجمعة ٢٠٢٣/١٢/٢٢ ولغاية الساعة ٠٨:٠٠ من تاريخ اليوم الواقع في ٢٠٢٣/١٢/٢٣ على سحب ٧ سيارات واليتين من نوع بيك اب لنقل البضائع و اليتين من نوع فان لنقل الركاب في العبدة – عكار”.

وأفاد “الوكالة الوطنية للاعلام” بأن “عشرات السيارات غرقت في نهر جارف عند تقاطع الدورة – الكرنتينا”.

مقالات ذات صلة